أسلوب المحادثة المتشابه بين الرجل والمرأة يزيد احتمال نشوب علاقة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560608/

أثبتت دراسة أجراها باحثون أمريكيون ان فرصة نشوب علاقة رومانسية بين الرجل والمرأة تزداد في حال كانت طريقة أساليب المحاثة لديهما متشابهة. وقد دعا الباحثون المشرفون على الدراسة الرجال والنساء الذين يلتقون للمرة الأولى لدعم الاكتراث بالمواضيع التي تشكل اهتماماً مشتركاً فيما بينهما.

أثبتت دراسة أجراها باحثون أمريكيون ان فرصة ظهور علاقة رومانسية بين الرجل والمرأة تزداد في حال كانت طريقة أساليب المحادثة لديهما متشابهة.

وقد دعا الباحثون المشرفون على الدراسة الرجال والنساء الذين يلتقون للمرة الأولى لدعم الاكتراث بالمواضيع التي تشكل اهتماماً مشتركاً فيما بينهما، وكذلك تجاهل التفاعلات الكيميائية لديهما، والتركيز على ان نقطة البداية في العلاقة بينهما تتمثل في أسلوب المحادثة.

وقد أجرى الباحثون من جامعة تكساس دراستهم على 40 رجلاً و40 امرأة، وركزوا على استخدام كلمات لا تعيرها الغالبية أهمية كبيرة، فاستنتجوا ان الرغبة لتحديد مواعيد لقاء بين الأزواج الذين تتطابق أساليب حديثهم أكثر، كما اتضح ان الفوارق الزمنية بين هذه المواعيد أقل.

وأكد الباحثون ان احتمال وجود الرغبة بلقاء رجل بامرأة والعكس تتشابه أساليب الحديث لديهما، تفوق احتمال الرغبة باللقاء مع أي شخص آخر بـ 4 مرات.

ويرى الخبراء النفسيون ان هذه النتيجة تشير الى وسيلة تساعد لإزالة الإضطراب وحالات الإكتئاب، شريطة ان يكون الشخص على طبيعته، كي يتمكن شريكه من التقاط الإشارات الضرورية  التي من شأنها ان تجعله يشعر انه أمام شخص قريب روحياً منه.

وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية