الخارجية الامريكية: واشنطن تريد من الاسد افعالا بدلا من الاقوال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560505/

اعلنت وزارة الخارجية الامريكية في رد فعل لها على خطاب الرئيس السوري بشار الاسد يوم الاثنين 20 يونيو/حزيران ان واشنطن تريد من جانب الرئيس السوري افعالا بدلا من الاقوال.

اعلنت وزارة الخارجية الامريكية في رد فعل لها على خطاب الرئيس السوري بشار الاسد يوم الاثنين 20 يونيو/حزيران ان واشنطن تريد من جانب الرئيس السوري افعالا بدلا من الاقوال.

وقالت فكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية ان "ما يهم واشنطن الآن هو افعال وليس اقوال"، مشيرة الى ان خطاب الرئيس السوري الذي وعد فيه باجراء اصلاحات سياسية "ليس سوى كلمات".

ويذكر ان الاصلاحات التي وعد بها الرئيس الاسد من شأنها انهاء هيمنة حزب البعث الحاكم في سورية على السلطة. كما دعا الاسد الى حوار وطني قد يخرج سورية من الازمة الحالية.

وزير الخارجية الفرنسي: الاسد وصل الى نقطة "اللاعودة"

اعلن وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه في اعقاب اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي الذي عقد في لوكسمبورغ يوم الاثنين 20 يونيو/حزيران ان الرئيس السوري بشار الاسد "قد مر بنقطة اللاعودة".

وقال الوزير الفرنسي ان "البعض يعتقدون ان امام الاسد الوقت الكافي لبدء الاصلاحات في البلاد، إلا انني اشكك في ذلك واعتقد انه قد وصل الى نقطة اللاعودة". واضاف تعليقا على خطاب الرئيس السوري ان هذا الخطاب "هيهات ان يصبح نقطة انعطاف في سياسته".

واشار جوبيه الى ان "أكثر من الف شخص راحوا ضحايا الاضطهادات القاسية في سورية، ولا يمكن ان يبقى ذلك بلا عقاب".

خبير سياسي: الولايات المتحدة تستغل الخلاف الداخلي في سورية لتمرير مصالحها

ادلى الدكتور داود خيرالله أستاذ العلاقات الدولية والقانون في جامعة "جون هوبكنز" بتصريح لقناة "روسيا اليوم" الاثنين 20 يونيو/حزيران اعرب فيه عن اعتقاده بان كلمات الرئيس السوري بشار الاسد حول انه لن يعير الاهتمام الى الضغوط الخارجية تعني ان الاسد ينوي ان يولي الشؤون الداخلية الاهمية الاولوية. ويرى الخبير ان قدرة سورية على مقاومة الضغوط الدولية ستتوقف على مدى مناعتنا الداخلية و"قدر ما تتصلب المواقف الوطنية حول الرئيس".

واكد الخبير ان لدى الولايات المتحدة مصالحها في سورية، وان واشنطن تريد ان تقطع سورية علاقات مع ايران والمقاومة الفلسطينية. واضاف ان الهام الامريكي الاساسي هو ان ترتاح اسرائيل، وتستغل الولايات المتحدة الخلاف الداخلي في سورية لتمرير مصالحها.

مصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية