مظاهرات تعم سورية عقب صلاة الجمعة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559721/

ذكر التلفزيون السوري يوم 10 يونيو/حزيران أن مظاهرات خرجت في عموم المدن السورية عقب صلاة الجمعة.. وكانت المعارضة السورية قد دعت الى احتجاجات تحت اسم "جمعة العشائر".

ذكر التلفزيون السوري يوم 10 يونيو/حزيران أن مظاهرات خرجت في عموم المدن السورية عقب صلاة الجمعة، وهي ظاهرة اصبحت تقليدية.

ولم تتسم المظاهرات بالعنف بشكل عام، لكن أنباء وردت من مدينة حمص عن اطلاق نار، حيث يقوم قناصة متمركزين فوق اسطح المنازل باطلاق النار على الجنود. وقال مراسل التلفزيون السوري في حمص إن متظاهرين يرتدون سترات واقية للرصاص يحطمون المؤسسات الحكومية.

واكد التلفزيون السوري أن مدنيا وعنصر أمن قتلا في بصرى.

كما يقوم القناصة باطلاق النار على قوات الامن في مدينة درعا الجنوبية، حيث خرج ما يقارب 250 شخصا، بحسب المصادر الرسمية السورية. وتؤكد الشرطة في حمص ودرعا أن عنصرا أصيب بعيار ناري، وأنها لا ترد على اطلاق النار.

كما شهدت مدينة دير الزور مظاهرات، حيث توجهت عدة مجموعات من المحتجين الى ساحة التمويل.

وقال شهود عيان ان القوات السورية أطلقت النار على عدة الاف من المحتجين في مدينة درعا مما أسفر عن سقوط عدد من المصابين.

وقال الشهود ان المتظاهرين في درعا خرجوا الى منطقة المحطة وأخذوا يرددون "الشعب يريد اسقاط النظام".

وأضافوا أن ثمانية أشخاص على الاقل أصيبوا بالرصاص ونقلهم شبان الى مستشفى قريب وأن اثنين على الاقل أصيبا بجروح خطيرة في الرأس والصدر.

محلل ساسي: القضية في سورية هي مصير وطن

اكد المحلل السياسي السوري كامل صقر في مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" ان "القضية هي مصير وطن في مواجهة العصابات المسلحة الاجرامية وتحركات دولية مشبوهة تهدف الى تغيير الواقع السيساسي الداخلي" في سورية.

واضاف ان "جزء كبير من مظاهرات هذه الجمعة شهدت اعمال عنف وتخريب لجأت اليها مجموعات معينة تحاول التغطية على الاصلاحات" التي تحاول الحكومة القيام بها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية