التلفزيون السوري: إلقاء القبض على عدد كبير من المسلحين في بلدة جسر الشغور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559709/

أعلن التلفزيون السوري يوم الجمعة 10 يونيو/حزيران أنه تم إلقاء القبض على عدد كبير من المسلحين في بلدة جسر الشغور قرب الحدود مع تركيا بعد بدء عملية عسكرية عقب مقتل اكثر من 120 من أفراد الأمن والجنود السوريين هناك.

 

أعلن التلفزيون السوري يوم الجمعة 10 يونيو/حزيران أنه "تم إلقاء القبض على عدد كبير من المسلحين في منطقة جسر الشغور" بمحافظة إدلب في حين قالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن "المئات من عناصر التنظيمات الإرهابية المسلحة في مدينة معرة النعمان بإدلب قامت بإطلاق نار كثيف من أسلحة متوسطة على أحد مقار الأمن والشرطة".

وكان التلفزيون السوري قد قال في وقت سابق أن الجيش بدأ اليوم عملية عسكرية في بلدة جسر الشغور قرب الحدود مع تركيا بعد مقتل اكثر من 120 من أفراد الأمن والجيش السوري هناك.

وأوضح التلفزيون السوري أن "وحدات من الجيش بدأت صباح اليوم بتنفيذ مهامها بملاحقة التنظيمات المسلحة وإلقاء القبض على عناصرها في القرى المحيطة بجسر الشغور".

وأضاف التلفزيون أن "التنظيمات المسلحة أضرمت النار بالمحاصيل الزراعية والأحراش في المناطق المحيطة بجسر الشغور. وكانت التنظيمات المسلحة روعت السكان وحرقت الممتلكات العامة والخاصة واعتدت على عناصر الجيش والأمن ومثلت بجثثهم"، حسب التلفزيون السوري.

من جهته قال لاجئون سوريون فارون من جسر الشغور عبروا الحدود التركية إن بلدتهم بدت خالية تماما تحسبا لهجوم من الجيش السوري.

محلل سوري: الجيش قوة بيد الشعب وليس بيد الدولة

اشار المحلل السياسي فايز عز الدين في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق في سياق تعليقه على بدء الجيش السوري بعملية في جسر الشغور الى أن الجيش قدم الى هناك بطلب من الأهالي لتأدية عملية، والجيش هو قوة بيد الشعب وليس بيد الدولة.

ولفت الى ان من يفر من الشغور باتجاه تركيا هم اشخاص ضالعون في الاجرام فلا بد لهم من تهريب عائلاتهم.

اما فيما يخص تصريحات رئيس الوزراء التركي اعتبر عز الدين ان اردوغان مضلل من قبل الاطقم التي يستشيرها او تشيره، ودمشق كانت تفترض منه ان يدقق في اي تصريح يطلقه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية