اردوغان يتهم النظام السوري بارتكاب فظاعات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559707/

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان النظام السوري تصرف بشكل غير انساني حيال المعارضين المناهضين له، متهما اياه بارتكاب فظاعات بحق المحتجين. وذلك حسب ما افادت به وكالة "الاناضول" للانبا ء يوم الجمعة 10 يونيو/حزيران.

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان النظام السوري تصرف بشكل غير انساني حيال المعارضين المناهضين له، متهما اياه بارتكاب فظاعات بحق المحتجين. وذلك حسب ما افادت به وكالة "الاناضول" للانباء يوم الجمعة 10 يونيو/حزيران.

واضاف أردوغان ان النظام في سورية "لا يتصرف بطريقة إنسانية، ومجلس الأمن الدولي يعمل الآن حول سورية، وفي ظلّ العنف لا يمكننا الاستمرار في دعم دمشق، فلدينا أقارب يقيمون هناك".

وأكد أردوغان أن الوضع في سورية يختلف عن الوضع في ليبيا، مشيرا الى انه بالنسبة لتركيا فان المسألة تكاد تكون مسألة داخلية لها، قائلا "لدينا حدود مع سورية، ولا يمكننا أن نغلق ابوابنا أمام السوريين الذين يحاولون الفرار من العنف".

وقال اردوغان "لقد تحدثت مع الرئيس السوري بشار الاسد قبل اربعة او خمسة ايام لكنهم "السوريون" يقللون من اهمية الوضع ... وللاسف لا يتصرفون بشكل انساني"، معتبرا قمع التظاهرات في سورية غير مقبول.

هذا وذكرت وكالة "الأناضول" أن عدد السوريين اللاجئين إلى تركيا هرباً من أعمال العنف ارتفع إلى 2792 شخصاً، يقبع العديد منهم في مخيمات في ولاية هتاي جنوب تركيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية