السلطات اليمنية تتهم تنظيم القاعدة بتدبير الهجوم الذي أصيب فيه صالح

أخبار العالم العربي

روسيا اليومروسيا اليوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559301/

اتهمت السلطات اليمنية يوم الأحد 5 يونيو/حزيران تنظيم القاعدة بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف مسجداً يقع في محيط القصر الرئاسي يوم الجمعة الماضي.

اتهمت السلطات اليمنية يوم الأحد 5 يونيو/حزيران تنظيم القاعدة بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف مسجداً يقع في محيط القصر الرئاسي يوم الجمعة الماضي وأسفر عن إصابة الرئيس علي عبد الله صالح ومسؤولين آخرين ومقتل عدد من حراسه.

وقالت صحيفة" الثورة" الرسمية يوم الأحد على موقعها الإلكتروني "وصل الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس مساء أمس إلى السعودية لاستكمال بعض الفحوصات الطبية اثر الحادث الإجرامي والغادر من قبل عناصر القاعدة ومن ورائهم من العناصر الإجرامية والذي استهدف جامع النهدين بدار الرئاسة".

وهذه هي المرة الأولى التي تتهم فيها السلطات تنظيم القاعدة بالتورط في الهجوم في حين كانت الاتهامات السابقة تشير الى عائلة آل الأحمر التي تخوض معارك عنيفة مع قوات صالح في العاصمة صنعاء منذ منتصف مايو/ أيار الماضي.

محلل سياسي: فرص التسوية السلمية في اليمن تتقلص يوما بعد يوم

أشار أحمد عائض المحلل السياسي من صنعاء في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" ان فرص التوصل الى تسوية سلمية في اليمن تتقلص يوما بعد يوم.

واعتبر ان كافة الفرص أصبحت اليوم في أيدي شباب الثورة، مشيرا الى ان الشباب دعوا يوم الاحد الى تشكيل مجلس انتقالي لإدارة شؤون البلاد في الفترة القادمة.

 

إعلامي سعودي: الوساطة السعودية قد تساهم في حل القضية اليمنية

أشار علي الشمري الإعلامي السعودي من الرياض في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" الى إذا أقدمت المملكة العربية السعودية على وساطة في اليمن لوحدها، فسيزيد هذا الأمر من فرص التوصل الى تسوية سلمية.

وأكد الإعلامي على ان السعودية والعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز شخصيا يحظيان باحترام جميع أطراف النزاع في اليمن، وهذا ما اكده نجاح الجهود السعودية لإعلان وقف إطلاق النار بين نظام الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وقبائل حاشد.

وحول الحالة الصحية للرئيس اليمني الذي يتلقى العلاج في السعودية، قال الشمري ان حالته مستقرة وان ما تناقلته وسائل الإعلام حول إصابته الخطيرة في منطقة قريبة من القلب، غير صحيح، موضحا انه يحتاج الى علاج تجميلي بالسعودية.

 

الإعلامي السعودي علي الشمري

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية