نائب الرئيس اليمني يجتمع بالسفير الامريكي وابناء صالح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559297/

اجتمع نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي يتولى صلاحيات ومهام الرئيس مع جيرالد فايرستاين السفير الأمريكي في اليمن، يوم الاحد 5 يونيو/حزيران بدار الرئاسة بصنعاء،، وبحث معه ترتيبات المرحلة الحالية التي تمر بها اليمن. وفي وقت سابق اجتمع هادي بالقادة العسكريين وابناء الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، الذي يعالج حاليا في السعودية.

اجتمع نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي يتولى صلاحيات ومهام الرئيس مع جيرالد فايرستاين السفير الأمريكي في اليمن، يوم الاحد 5 يونيو/حزيران بدار الرئاسة بصنعاء، وبحث معه ترتيبات المرحلة الحالية التي تمر بها اليمن.

وقالت مصادر حكومية إن السفير الأمريكي بحث مع هادي الترتيبات المستقبلية المتعلقة بنقل السلطة سلميا في البلاد بناء على ما تم بحثه في اتصال هاتفي مساء السبت بين جون برينان كبير مساعدي الرئيس باراك أوباما لمكافحة الارهاب وهادي.

وفي وقت سابق اجتمع هادي بالقادة العسكريين وابناء الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، الذي يعالج حاليا في السعودية.

لكن من غير الواضح حتى الآن سبب الدعوة للاجتماع، او اسماء الشخصيات القيادية التي حضرته.

هذا وأكدت مصادر رسمية أن أبناء صالح والقادة العسكريين اليمنيين مازالوا موجودين في البلاد، هذا بعد ظهور أنباء تفيد بان أفرادا من عائلة الرئيس صالح سافروا معه الى السعودية.

هذا وقال مصدر رفيع المستوى في الحزب الحاكم ان صالح سيعود الى اليمن خلال أيام.

معارض يمني: سنحاول تجنب عودة صالح بأي شكل من الأشكال

وتعليقا على تطورات الوضع في اليمن قال الأستاذ فيصل الدبحاني عضو اللجنة الاعلامية في ساحة الحرية في حديث لقناة "روسيا اليوم" من تعز إن شباب الثورة سيحاولون تجنب عودة الرئيس صالح إلى البلاد بأي شكل من الأشكال لأن عودته تعني عودة الانتقام. كما أشار إلى أن وجود نجل للرئيس اليمني في الساحة العسكرية لا يزال بحد ذاته يشكل خطرا على الثورة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية