أنباء عن توجه الرئيس اليمني إلى السعودية لتلقي العلاج

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559255/

نقلت وسائل الإعلام العربية عن مصادر يمنية وسعودية أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح توجه إلى السعودية لتلقي العلاج. وأفادت شبكة "بي بي سي" البريطانية أنه قد أصيب بشظية استقرت قرب قلبه وبحروق من الدرجة الثانية في الصدر والوجه اثناء الهجوم على مقره.

 

نقلت وسائل الإعلام العربية عن مصادر يمنية وسعودية أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح توجه يوم 4 يونيو/حزيران إلى السعودية لتلقي العلاج، فيما زعمت مصادر أخرى أنه لا يزال في صنعاء تحت رعاية فريق طبي سعودي، وأن طائرة طبية سعودية وصلت إلى صنعاء لنقل الرئيس اليمني إلى الرياض في حال الضرورة.

ونقلت شبكة "بي بي سي" الإخبارية البريطانية عن "مصادر قريبة من الرئيس اليمني" أنه أصيب بشظية استقرت قرب قلبه وبحروق من الدرجة الثانية في الصدر والوجه اثناء الهجوم على مقره.

وتشير بعض الأنباء إلى أن الفريق الطبي الخاص بمعالجة صالح يضم أطباء تجميل.

وأوضحت المصادر لـ"بي بي سي" أن شظية يبلغ طولها حوالي 7.6 سنتيمتر استقرت تحت قلب علي عبد الله صالح.

هذا وقد نفت مصادر يمنية رسمية في وقت سابق من اليوم أن صالح غادرالبلاد، إلا أنها أكدت على أن 5 من كبار المسؤولين اليمنيين الذي أصيبوا في الاعتداء على مسجد النهدين بدار الرئاسة اليمنية قد نقلوا للعلاج إلى السعودية.

وأفاد وكالة انباء "سبأ" اليمنية الرسمية أن هؤلاء المسؤولين هم رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي، ورئيس مجلس الوزراء علي محمد مجور، ورئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني، ونائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية رشاد العليمي، ونائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الداخلية صادق أمين أبو راس.

وذكرت تقارير إعلامية في تلفزيونات عربية أن حالة نائب رئيس الوزراء اليمني خطيرة. وقد اسفر الهجوم عن مصرع سبعة صباط من حرس الرئيس.

أما صالح فقد زعمت وسائل الإعلام اليمنية الرسمية أنه بصحة جيدة وتعرض لخدوش طفيفة أثناء الاعتداء على مقر الرئاسة.

إدمون غريب: إدارة أوباما تدرك خطورة الوضع في اليمن وتسعى لتفعيل المبادرة الخليجية لإنهاء الأزمة

وتعليقا على مجريات الاوضاع في  اليمن قال إدمون غريب الأستاذ في الجامعة الأمريكية والخبير في شؤون الشرق الأوسط في حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن إن الإدارة الأمريكية أدركت أن الأمور في اليمن تسير بشكل خطر جدا وتسعى إلى إعادة تحريك المبادرة الخليجية لإيجاد مخرج من الأزمة الحالية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية