لافروف يدعو سورية الى احداث تغييرات ايجابية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558693/

جاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية ان روسيا ترى من الضروري تحقيق تغييرات ايجابية في سورية في الوقت القريب. واكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على "الموقف المبدئي لروسيا المعارض لطرح الملف السوري للمناقشة في مجلس الامن الدولي".

جاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية يوم السبت 28 مايو/ايار ان روسيا ترى انه من الضروري تحقيق تغييرات ايجابية في سورية في الوقت القريب.

ويذكر في البيان انه "جرت يوم 28 مايو/ايار مكالمة هاتفية بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره السوري وليد المعلم، تبادل الطرفان خلالها الآراء حول تطور الوضع في سورية مع الاخذ بعين الاعتبار ما كان رئيسا البلدين دميتري مدفيديف وبشار الاسد قد ناقشاه خلال مكالمتهما الهاتفية يوم 24 مايو/ايار، والتقديرات التي تم طرحها في قمة الثماني الكبار بدوفيل".

واحاط وليد المعلم نظيره الروسي علما "بالخطوات العملية التي تخطط لها القيادة السورية لتحقيق الاصلاحات السياسية الداخلية المعلن عنها والرامية الى تطبيع الوضع في البلاد واستعادة الوفاق الوطني".

وورد في البيان ان الوزير الروسي "شدد خلال المكالمة على أهمية تحقيق تغييرات ايجابية في سورية في الوقت القريب". كما اكد لافروف على "الموقف المبدئي لروسيا المعارض لطرح الملف السوري على مناقشة مجلس الامن الدولي".

هذا وكان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قد اعلن ان المشاركين في قمة مجموعة الثماني الكبار لم يطرحوا فرض عقوبات ضد سورية لمناقشتها في مجلس الامن الدولي، الا ان على الرئيس بشار الاسد ان يجري اصلاحات.

وفي هذا السياق قالت مرح البقاعي رئيسة معهد الوارف للدراسات الإنسانية في حديث لقناة "روسيا اليوم" انها تعتقد ان الموقف الروسي قد يتطور على غرار تطور الموقف الروسي من ليبيا، مشيرة الى انها لا تحاول مع ذلك المقارنة بين الوضع في سورية وليبيا. وترى انه يجب ان يكون هناك اجماع على وقف العنف في سورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية