اوباما: سنساعد إيرلندا ليتعافى نظامها المالي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/558326/

أعلن رئيس الولايات المتحدة باراك اوباما في أعقاب المحادثات التي جرت يوم 23 مايو/أياربينه وبين رئيسة إيرلندا ماري ماك أليس أعلن ان واشنطن ستقدم المساعدة لايرلندا من اجل انعاش نظامها المالي.

أعلن رئيس الولايات المتحدة باراك اوباما في اعقاب المحادثات التي  جرت يوم 23 مايو/أيار بينه وبين رئيسة إيرلندا ماري ماك أليس اعلن ان واشنطن ستقدم المساعدة لايرلندا من اجل انعاش نظامها المالي.

وقد بحث الرئيس الامريكي مع نظيرته ماري ماك أليس ورئيس الوزراء الايرلندي إندا كيني الوضع المالي في البلاد وكذلك امكانية اعادة النظر الى شروط المساعدة المالية التي تلقتها دبلن في اواخر السنة الماضية من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي.

وأعلن اوباما ان الولايات المتحدة وإيرلندا تربطهما عرى عائلية. وقال:"بالنسبة الى ملايين الامريكيين الايرلنديين الاصل لا تزال الجزيرة ترمز الى الوطن والتقاليد المجيدة للرجال الرواد. وقال اوباما:" يسرنا  ان نشهد في ايرلندا تقدما في استقرار الوضع الاقتصادي. وسنقدم لها المساعدة في شتى المجالات في سبيل انعاش نظامها الاقتصادي".

واكد إندا كيندي من جهته للزعيم الامريكي ان ايرلندا ستستمر في مساعدة الولايات المتحدة التي تستعين بامكانات مطار شانون الايرلندي لهبوط الطائرات الامريكية وتزويدها بالوقود.

وسيزور باراك اوباما اليوم قرية مونيجال بمقاطعة أوفالي بوسط إيرلندا والتي ينحدر منها اجداد والدته. ثم سيلقي كلمة في ساحة كوليدج غرين بوسط دبلن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك