اصابات نتيجة اشتباكات بين الاقباط والمسلمين في القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557326/

أصيب 16 شخصا على الأقل بجروح في أعمال عنف طائفي اندلعت مساء أمس في القاهرة. وبدأ آلاف المسيحيين اعتصاما أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون في منطقة ماسبيرو وسط العاصمة المصرية.

أصيب 16 شخصا على الأقل بجروح في أعمال عنف طائفي اندلعت مساء أمس في القاهرة. وبدأ آلاف المسيحيين اعتصاما أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون في منطقة ماسبيرو وسط العاصمة المصرية، واعتلت مجموعة من الشباب أسطح الأبنية المواجهة للمعتصمين أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون وألقوا عدة قنابل مولوتوف عليهم، ما أسفر عن إصابة ستة أقباط على الأقل بجروح.

واكد مصدر امني مصري ان قوات الأمن انتشرت في المكان لحماية المعتصمين.

من جانبها أعلنت متحدثة باسم "ائتلاف شباب ماسبيرو" القبطي أنهم في اعتصام مفتوح حتى يتم تلبية كل مطالبهم التي قدموها في اعتصام سابق لكل من رئيس الوزراء المصري عصام شرف والمجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى إدارة شئون البلاد، والتي لم يتم تلبية سوى طلب واحد منها وهو إعادة بناء كنيسة أطفيح.

وشدد المعتصمون على ضرورة تلبية الطلبات الأخرى المتمثلة بالإفراج عن المعتقلين المسيحيين في حادث أبو قرقاص وتقديم المسؤولين عن حادث إمبابة للمحاكمة العاجلة.

كما انتقد المعتصمون "تراخي" المجلس الأعلى للقوات المسلحة في التعامل مع ما يحدث للمسيحيين في مصر من اعتداءات من جانب السلفيين والمتشددين الإسلاميين، على حد قولهم. وقد وصل عدد المعتصمين من المسيحيين في المنطقة إلى نحو سبعة آلاف شخص.

ويشكل المسيحيون الأقباط ما يصل إلى 10% من تعداد سكان مصر البالغ قرابة 80 مليون نسمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية