ارتفاع عدد ضحايا أحداث إمبابة وإحالة 190 شخصا إلى النيابة العسكرية العليا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557288/

أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية أنه اتخذ قرارا بإحالة 190 شخصا تم القبض عليهم في أحداث إمبابة التي وقعت الليلة الماضية إلى النيابة العسكرية العليا.

أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية أنه اتخذ قرارا بإحالة 190 شخصا تم القبض عليهم في أحداث إمبابة التي وقعت الليلة الماضية إلى النيابة العسكرية العليا.

وقد بلغت حصيلة الضحايا في أحداث إمبابة 12 قتيلا و232 جريحا، بحسب مصادر طبية.

وجاء في رسالة المجلس الأعلى رقم 48 على صفحة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يوم الأحد 8 مايو/أيار إنه تقرر تشكيل لجنة لتقدير الاضرار التي حدثت نتيجة أحداث إمبابة وإعادة كافة دور العبادة إلى ما كانت عليه قبل الأحداث، مشيرا إلى أن المجلس سيتصدى "بكل حزم وقوة" لكافة محاولات المساس بدور العبادة وإنزال أقصى عقوبة على كل من يثبت عليه اشتراكه في هذه الجريمة.

وناشد المجلس كل طوائف الشعب وشباب الثورة والقوى الوطنية وعلماء الدين الإسلامي والمسيحي أن يكونوا "كالبنيان المرصوص في التصدى لمحاولات تمزيق نسيج الأمة والتي تسعى إليها قوى الظلام". وأكد المجلس الأعلى أنه "لا عودة للماضي ولا هدف إلا الاستقرار والأمن وتحقيق أهداف الثورة مهما تكلف ذلك من تضحيات".

من جهة أخرى أفاد التلفزيون المصري بفرض حظر التجول في شارع الأقصر بإمبابة.

المصدر: وكالات

محلل سياسي: لا بد في الظروف الحالية من تشكيل قوة سياسية مدعومة شعبيا تسيطر على الوضع

وقال حسن بديع المحلل السياسي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة إن الشارع المصري يعاني حاليا من الفراغ السياسي وغياب قوة سياسية مدعومة شعبيا، مرجحا نشأة مثل هذه القوة قريبا في الظروف الحالية، وذلك بالإضافة إلى "مرشح أقوى" لرئاسة الجمهورية.

وزير العدل المصري: الحكومة ستضرب "بيد من حديد" كل من يعبث بأمن الوطناعلن عبدالعزيز الجندي وزير العدل المصري في مؤتمر صحفي عقد يوم الاحد 8 مايو/ايار عقب اجتماع طارئ للحكومة المصرية مكرس لبحث تداعيات المواجهات التي شهدتها امبابة ان الحكومة ستضرب "بيد من حديد على كل من يعبث بأمن الوطن". واكد ان الحكومة قررت التطبيق الحازم للقوانين التي تمنع التعرض لدور العبادة وحرية العقيدة، وذلك لحماية البلاد من خطر الفتنة الطائفية.من جانبه قال الاستاذ ممدوح رمزي رئيس منظمة "شركاء من أجل الوطن" في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان ما حدث في امبابة من اشتباكات طائفية لم يكن مفاجئا، إلا ان ذلك لا يعني اعفاء السلفيين من المسؤولية عما حدث.واعرب رمزي عن اعتقاده بانه "لا توجد لدينا حكومة الآن ولا مؤسسات"، مضيفا ان الحكومة المصرية ضعيفة وهزيلة وهي ليست الحكومة التي ينبغي ان تكون الآن، بل "يجب ان تكون هناك حكومة قوية" قادرة على العمل "على ارض الواقع".ممدوح رمزي: لا توجد لدينا حكومة الآن ولا مؤسسات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية