مظاهرة الاقباط في وسط القاهرة.. وتجدد الاشتباكات بينهم وبين المسلمين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557305/

تظاهر حوالي 5 آلاف من الاقباط في وسط القاهرة قادمين من أمام دار القضاء العالي ومتجهين إلى مبنى التلفزيون المصري للتنديد بأحداث امبامة يوم الاحد 8 مايو/ايار.

تظاهر حوالي 5 آلاف من الاقباط في وسط القاهرة قادمين من أمام دار القضاء العالي ومتجهين إلى مبنى التلفزيون المصري للتنديد بأحداث امبامة يوم الاحد 8 مايو/ايار. وقطع المحتجون طريقي رمسيس والجلاء في وسط العاصمة المصرية.

كما قام المتظاهرون بقطع شارع 26 يوليو ومنع السيارات من المرور فيه، قبل أن يتوجهوا إلى ميدان عبدالمنعم رياض، ومن ثم إلى باحة مبنى التلفزيون المصري. ورددوا هتافات تندد بالسلفيين وتطالب باسقاط المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

ووقعت بعض الاشتباكات الطفيفة بين المتظاهرين وبعض المارة بسبب تعطيلهم المرور ومنع السيارات من العبور. كما حدثت تراشقات بالحجارة بين الاقباط والمسلمين. وأطلقت قوات الجيش أمام مقر التلفزيون طلقات نارية في الهواء للتحذير والحيلولة دون اندلاع أعمال عنف.

مصدر: وكالات

محلل سياسي: الخطوة الاولى لمعالجة قضية الاحتقان الطائفي هي تطبيق القانون على الخارجين

قال عاطف النجمي المحامي والمحلل السياسي في تصريح ادلى به لقناة "روسيا اليوم" الاحد 8 مايو/ايار ان ما يحدث في القاهرة من اشتباكات طائفية بين الاقباط والمسلمين يشكل خطورة كبيرة ويضعف البلاد. واشار الى ان جذور هذا الاحتقان الطائفي تكمن في تشدد بعض المسلمين والمسيحيين. واكد ان الخطوة الاولى لمعالجة القضية هي تطبيق القانون بقوة وبسرعة على الخارجين.

وذكر النجمي ان هناك قانونا جديدا حول الشرطة قيد الدراسة يجعل الشرطة قوة مستقلة مماثلة للشرطة في الدول المتقدمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية