ألمانيا.. التخلص من عبء التاريخ

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55510/

قامت المانيا بسداد كامل ديونها المترتبة عليها تعويضا عن خسائر الحرب العالمية الأولى، حيث تم تحويل آخر دفعة الى الجهة المستلمة يوم 3 اكتوبر/تشرين الاول الجاري. ويأتي ذلك بالتزامن مع إحياء الذكرى العشرين لتوحيد شطري البلاد.

قامت المانيا بسداد كامل ديونها المترتب عليها تعويضا عن خسائر الحرب العالمية الأولى، حيث تم تحويل آخر دفعة الى الجهة المستلمة يوم 3 اكتوبر/تشرين الاول الجاري . ويأتي ذلك بالتزامن مع إحياء الذكرى العشرين لتوحيد شطري المانيا .
وكانت الدول المنتصرة فرضت على ألمانيا دفع تعويضات عن الحرب العالمية الأولى بمبلغ 26.3 مليار دولار، على ان يتم سدادها في غضون 58 عاما. وكان على المانيا تعويض الخسائر الفادحة التي لحقت بفرنسا وبلجيكا، بالاضافة الى النفقات العسكرية لدول أخرى، وضمنا بريطانيا وايطاليا والولايات المتحدة، بينما تخلت موسكو في حينها ع ناستلام  التعويضات مقابل اعتراف برلين بشرعية تأميم الممتلكات الألمانية في روسيا السوفيتية .

غير ان المانيا تخلت عن دفع التعويضات  بعد تولي ادولف هيتلر زمام الحكم في البلاد في منتصف ثلاثينات القرن الماضي . وبحلول عام 1952 قامت جمهورية المانيا الفدرالية بسداد مبلغ اكثر من 1.5 مليار مارك  على شكل تعويضات حربية، وبعد انقسام البلاد في عام 1953 توقف دفع الديون بموجب معاهدة لندن ،على ان يتم  استئناف سداد كافة الديون  خلال عشرين سنة بعد  توحيد المانيا .

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

يمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول الحرب العالمية الأولى

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)