روسيا ستقوم بصنع قاذفة قنابل استراتيجية من الجيل الجديد

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54404/

سيقوم مصنع قازان بصنع قاذفة قنابل استراتيجية روسية من الجيل الجديد. اورد هذا النبأ يوم 13 سبتمبر/ ايلول رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في كلمة القاها بمؤتمر "روسيا الموحدة" الاقليمي الخاص بالتنمية الاقتصادية في دائرة الفولغا الفيدرالية.

سيقوم مصنع قازان بصنع  قاذفة قنابل استراتيجية روسية من الجيل الجديد. اورد هذا النبأ يوم 13 سبتمبر/ ايلول رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في كلمة القاها بمؤتمر "روسيا الموحدة" الاقليمي الخاص بالتنمية الاقتصادية في دائرة الفولغا الفيدرالية الذي عقد في مدينة نيجني نوفغورود الروسية.
وقال بوتين:"  سيواصل مصنع قازان لصنع الطائرات تطوير الطائرات القتالية البعيدة المدى من طراز "تو – 160" و"تو-22 ". ثم سيبدأ  بتصنيع  قاذفة قنابل روسية استراتيجية من الجيل الجديد.
وبحسب قول بوتين  فان مصنع قازان للمروحيات سيشهد  كذلك تصنيع مروحية "مي – 38" الجديدة الى جانب صنع مروحيات  من طراز "مي – 8" و"انسات" و"اكتاي" التي اثبت كفاءتها الجيدة.

روسيا رصدت في اعوام 2009 – 2011  مبلغ  200 مليار روبل  لتطوير قطاع صناعة الطائرات

 اعلن فلاديمير بوتين ان روسيا واوكرانيا تدرسان مسألة  استئناف صنع اكبر طائرة نقل  في العالم من طراز "روسلان".
واعاد بوتين الى الاذهان  ان مصنع "افياستار" في مدينة  اوليانوفسك قد بدأ في انتاج موديل جديد لطائرة "تو- 204" المتوسطة المدى ،مضيفا ان الدولة  قد رصدت اعوام 2009 – 2011 مبلغ  200 مليار روبل لتطوير قطاع بناء الطائرات على اساس القاعدة التكنولوجية الجديدة.
واعترف بوتين بان قطاع  صناعة الطائرات المدنية يفتقر الى بذل المزيد من الجهود لتطويره. واستطرد قائلا:"  على كل حال يتوجب علينا دعم هذا القطاع  وجعله يتحمل المسؤولية التامة عن منتجاته في الوقت ذاته".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم