ضمانات حكومية لمؤسسة "روس نانو" وحصر نشاطها بالإبتكار

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54205/

وقع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين قرارا يقضي بتقديم الحكومة ضماناتٍ على القروض إلى مؤسسة "روس نانو" الحكومية. واعرب بوتين عن امله بان تساعد هذه التدابير في تعزيز الاوضاع المالية لهذه المؤسسة، مشيرا الى اعادة هيكلتها في المستقبل القريب من شركة مملوكة للدولة الى شركة مساهمة مستقلة.

وقع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين قرارا يقضي بتقديم الحكومة ضماناتٍ على القروض إلى مؤسسة "روس نانو" الحكومية.
وقال بوتين في اجتماع عقد في مؤسسة "روس نانو" يوم 10 سبتمبر/أيلول وخصص لبحث عملها خلال فترة الاعوام الثلاثة الماضية، إنه وقع قرارا من شأنه تنظيم قواعد تقديم الحكومة للضمانات على القروض، التي ستحصل عليها "روس نانو" حتى عام 2015. وامل بوتين بأن تساعد هذه التدابير في تعزيز الاوضاع المالية لهذه المؤسسة، مشيرا الى اعادة هيكلتها في المستقبل القريب من شركة مملوكة للدولة الى شركة مساهمة مستقلة. واضاف بوتين أن هذه الاجراءات ستمنح "روس نانو" مزيدا من أدوات التنمية وستحسن  كفاءتها عبر السماح للمستثمرين الاجانب في الحصول على حصة في هذه المؤسسة.
اكد بوتين ان منجزات تكنولوجيات النانو تطبق في مجالات النقل والبناء والميتالورجيا والطب وصناعة العقاقير. واشار الى ضرورة زيادة اهتمام المشترين بالمنتجات التي تصنع باستخدام تكنولوجيات النانو وتقديم المساعدة للمشاركين في هذه السوق لاقامة اتصالات عملية متينة بينهم. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية