سرقة نحو مليون دولار من بنك أرجنتيني خلال دقيقتين

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/54177/

نقلت قناة "سي 5 ان" التلفزيونية الارجنتينية ان مدة دقيقتين فقط كانت كافية لسراق مسلحين لسلب احد فروع البنك القومي الارجنتيني.

نقلت قناة "سي 5 ان" التلفزيونية الارجنتينية يوم 10 سبتمبر/أيلول ان مدة دقيقتين فقط كانت كافية لسراق مسلحين لسلب احد فروع البنك القومي الارجنتيني الذي يقع في ضواحي مدينة بوينس آيرس الجنوبية. وقد بلغ حجم الاموال المسروقة نحو مليون دولار.
وكانت السرقة قد وقعت يوم 9 سبتمبر/أيلول في 16:52 حسب التوقيت المحلي بدون استخدام السلاح، بحيث جاء 5 مجرمين يرتدون أقنعة الى فرع البنك الحكومي في سيارة جيب من طراز Peugeot Partner ودخل 4 منهم باستخدام البطاقة الالكترونية غرفة منفردة، حيث يوجد الصراف الآلي. وبعد ذلك كسروا الزجاج الواقي الذي يحمي مدخل البنك مباشرة، وذلك باستخدام قضيب حديدي.
وقال شاهد عيان انه كان في حوزة العصابة مسدسات من عيار 9 مم هددوا بها موظفي البنك ودخلوا مستودع مستودعه، حيث قاموا بسرقة اكثر من 3 ملايين بيزو (حوالي 800 ألف دولار)، بالاضافة الى 80 ألف دولار نقدا. وفي 16:54 حسب التوقيت المحلي غادرت المجموعة مكان الحادث الى جهة مجهولة في سيارة الجيب التي جاؤوا فيها.  وقد أعلنت في مدينة بوينس آيرس عاصمة الارجنتين خطة لإلقاء القبض على العصابة.
يذكر ان حادثة سرقة مشابهة وقعت في 18 ديسمبر/كانون الاول عام 2009 على بعد 300 متر من مكان الحادث الحالي. وقد أصاب المجرمون حينذاك الشرطي الذي كان يتعقبهم بجروح وتمكنوا من الهرب. 
  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية