بوتين: روسيا قد تجهز الطائرات الإسرائيلية بأجهزة الليزر وتقيم في إسرائيل محطة تعمل بنظام "غلوناس"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53947/

أعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي في لقاء مع ايهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلي أن موسكو تدرس إمكانية تجهيز الطائرات الإسرائيلية بأجهزة الليزر وكذلك إقامة محطة ليزر قادرة على العمل بنظام "غلوناس" في الأراضي الإسرائيلية. من جانبه قال باراك إنه ينظر بتفاؤل إلى قضية التسوية في الشرق الأوسط .

 أعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي أن موسكو تدرس إمكانية تجهيز الطائرات الإسرائيلية بأجهزة الليزر وكذلك إقامة محطة ليزر قادرة على العمل بنظام "غلوناس" في الأراضي الإسرائيلية.

وقال بوتين في لقاء مع ايهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلي يوم الاثنين 6 سبتمبر/أيلول في سوتشي إن التعاون العسكري التقني بين روسيا وإسرائيل يتطور بصورة جيدة، مشيرا إلى أنه "لدينا مشاريع جيدة في مجال النقل الجوي العسكري". وأضاف "نحن على سبيل المثال نقوم بتنفيذ مشروع جيد للهند. واشترينا في إسرائيل عددا من الطائرات بدون طيار وأطلقنا عددا من الأقمار الصناعية لصالح إسرائيل".

 من جانبه قال وزير الدفاع الإسرائيلي إنه ينظر بتفاؤل إلى قضية التسوية في الشرق الأوسط.

 وقال باراك إن "لدينا آفاق تحقيق تقدم في الساحة الفلسطينية. وعندما تأتي اللحظة المناسبة  ستحقق سورية ولبنان تسوية سلمية إقليمية".

وعلى حد قول الوزير الإسرائيلي فإن إسرائيل تتوقع دعما و"إشارة" من جميع الوسطاء في عملية السلام. وأعاد باراك إلي الأذهان بهذا الصدد قول السياسي البريطاني ونستون تشرتشل الذي قال إن المتشائم يرى صعوبات في الإمكانية أما المتفائل فإنه يجد إمكانيات في الصعوبات.

 وأشار رئيس الوزراء الروسي إلى أنه قد أجرى مؤخرا اتصالا هاتفيا مع نظيره الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، مؤكدا أن العلاقات بين روسيا وإسرائيل تتطور بشكل جيد. وقال بوتين إن البلدين قد تمكنا من إعادة التبادل التجاري إلى ما كان عليه قبل الأزمة الاقتصادية وإن التعاون بين وزارتي دفاع البلدين يتطور إيجابيا.

وأضاف بوتين أن العلاقات بين روسيا وإسرائيل متعددة الجوانب، مؤكدا على أهمية التعاون الروسي - الإسرائيلي في مجال مكافحة التطرف والإرهاب.

بدوره اتفق ايهود باراك مع ما قاله فلاديمير بوتين بشأن التقدم في تطور التعاون بين وزارتي الدفاع الإسرائيلية والروسية. وتساءل الوزير الإسرائيلي: "من كان يتوقع منذ 20 عاما أن توقع إسرائيل وروسيا اتفاقية عسكرية.."

هذا وقد وقع ايهود باراك مع نظيره الروسي أناتولي سيرديوكوف في وقت سابق يوم الاثنين على اتفاقية للتعاون العسكري والتقني بين البلدين لمدة 5 سنوات.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية