الكونغرس الأمريكي يجمد المساعدات العسكرية للبنان بسبب التوتر على الحدود اللبنانية الاسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52404/

أعلن هوارد برمان رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي يوم الاثنين 9 أغسطس/آب أن الكونغرس قرر تجميد المساعدات العسكرية إلى الجيش اللبناني التي تم إقرارها سابقا، والبالغة مئة مليون دولار. وجاء ذلك ردا على الاشتباك الأخير على الحدود اللبنانية الاسرائيلية الذي أوقع عددا من القتلى والجرحى من الطرفين.

أعلن هوارد برمان رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي  يوم الاثنين 9 أغسطس/آب أن الكونغرس قرر تجميد المساعدات العسكرية إلى الجيش اللبناني التي تم إقرارها سابقا، والبالغة مئة مليون دولار. وجاء ذلك ردا على الاشتباك الأخير على الحدود اللبنانية الاسرائيلية الذي أوقع عددا من القتلى والجرحى من الطرفين.وأوضح برمان أن النواب قرروا تجميد إرسال المساعدات "الى حين معرفة المزيد عن الحادث وطبيعة تأثير حزب الله على الجيش اللبناني وضمان أن  الجيش اللبناني هو منظمة مسؤولة".
وقال برمان أنه "يقلق دائما ً من التقارير حول تأثير حزب الله على الجيش اللبناني وتداعيات ذلك على المساعدات العسكرية".
وأضاف أن الحادث الاخير على الحدود اللبنانية الإسرائيلية يؤكد ضرورة أن تعيد الولايات المتحدة النظر في علاقاتها بالجيش اللبناني.
وقدمت واشنطن منذ 2006 أكثر من نصف مليار دولار من المساعدات للجيش اللبناني.
من جهتها اعلنت الخارجية الأمريكية على لسان ناطقها الرسمي فيليب كرولي أن واشنطن لا تنوي إعادة النظر في برنامج تعاونها العسكري مع بيروت لعدم وجود أدلة على استخدام المعونات أو الأسلحة الأمريكية في الاشتباك الأخير. واعتبر أن برنامج التعاون العسكري مع لبنان "هو في مصلحة بلدينا واستقرار المنطقة".

هذا وقتل جنديان وصحفي لبنانيون وضابط اسرائيلي رفيع المستوى في الاشتباك على الحدود يوم 3 أغسطس/آب وهو أخطر حادث عنف على "الخط الأزرق" منذ حرب عام 2006 بين اسرائيل وحزب الله.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية