مجلس الامن يدين الهجوم على السفينة الكورية الجنوبية دون تحميل كوريا الشمالية المسؤولية عن الهجوم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50721/

أدان مجلس الامن الدولي يوم الجمعة 9 يوليو/تموز الهجوم الذي وقع في شهر مارس/اذار الماضي على سفينة حربية كورية جنوبية وأدى الى غرقها ومصرع 46 من بحارتها ، لكن المجلس لم ينح باللائمة في الحادث مباشرة على كوريا الشمالية، وذلك نزولا عند رغبة الصين.

أدان مجلس الامن الدولي يوم الجمعة 9 يوليو/تموز الهجوم الذي وقع في شهر مارس/اذار الماضي على السفينة الحربية الكورية الجنوبية"تشيونان" وأدى الى غرقها ومصرع 46  من بحارتها، لكنه لم ينح باللائمة في الحادث مباشرة على كوريا الشمالية، وذلك نزولا عند رغبة الصين.

وجاء في  بيان للمجلس اتفقت عليه كل الدول الاعضاء الـ15 أن مجلس الامن يدين الهجوم ويعرب  عن "القلق البالغ" حيال النتائج التي انتهت اليها لجنة تحقيق قادتها كوريا الجنوبية وأفادت بأن كوريا الشمالية أغرقت السفينة الحربية "تشيونان"،  لكن البيان  أشار الى أن بيونغ يانغ نفت مسؤوليتها عن الحادث.

وسلط البيان الضوء على اهمية تفادي حدوث مزيد من الهجمات او الاعمال العدائية ضد جمهورية كوريا الجنوبية او في المنطقة، داعيا الى اتخاذ اجراءات مناسبة وسلمية ضد المسؤولين عن الحادث، واشار الى ان مثل هذا الحادث يعرض السلام والامن في المنطقة وغيرها للخطر.

وكانت سفينة عسكرية كورية جنوبية غرقت قرب الحدود المائية مع جارتها الشمالية في حادث ادى الى مقتل 46 بحارا كوريا جنوبيا، ويعتقد على نطاق واسع ان غواصة كورية شمالية كانت وراء هذا الحادث ،  فيما تنفي كوريا الشمالية التورط فيه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك