تشافيز: اسرائيل دولة ابادة جماعية تتولى القتل بالنيابة عن الولايات المتحدة الأميركية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/50007/

وصف الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز لدى استقباله الرئيس السوري بشار الاسد في كاراكاس يوم 26 يونيو/حزيران، وصف اسرائيل بانها دولة الإبادة الجماعية التي تتولى القتل بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا بأنها ستوضع يوما ما في "مكانها الصحيح" بالشرق الأوسط..

وصف الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز لدى استقباله الرئيس السوري بشار الاسد في كاراكاس يوم 26 يونيو/حزيران، وصف اسرائيل بانها دولة الإبادة الجماعية التي تتولى القتل بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا بأنها ستوضع يوما ما  في "مكانها الصحيح" بالشرق الأوسط.

وقال تشافيز ان المحاولات الامريكية لعزل سوريا واعادة رسم خارطة الشرق الاوسط  فشلت وان اسرائيل تخسر حلفاءها بسرعة، مشيرا الى ان بلاده  تؤيد النضال السلمي من اجل استرداد مرتفعات الجولان السورية المحتلة، وأضاف: " ستعود هذه الارض يوما ما الى يد سوريا.. بالطبع نريد ان يكون ذلك سلميا لاننا لا نريد مزيدا من الحروب".

وأشار الرئيس تشافيز الى أن فنزويلا "تتشرف" بأن تكون المحطة الاولى في جولة الاسد التاريخية بأمريكا اللاتينية، والتي ستشمل ايضا كلا من كوبا والبرازيل والأرجنتين.

من جهته اعرب الاسد عن شعوره العميق باستهلال جولته بفنزويلا، مشيرا الى ان عددا قليلا من الساسة ( من امثال هوغو تشافيز) الذين لديهم الجرأة الكافية كي يقولوا "لا" عندما يكون من الضروري قول ذلك، كما اشاد بمواقف الرئيس الفنزويلي تجاه القضايا المحقة في أميركا اللاتينية والشرق الأوسط وأماكن أخرى في العالم.

وكان الرئيس الفنزويلي قلّد الاسد وسام المحرر الكبير سيمون بوليفار من الدرجة الأولى، وقال تشافيز: "إن هذا الوسام مقدم من شعبنا إلى الرئيس الأسد، وكذلك نسخة طبق الأصل عن سيف المحرر سيمون بوليفار.. وهو سيف تحرير الشعوب،ونقدمه للرئيس الأسد لأنه يستحقه".

بدوره قام الرئيس السوري بتقليد تشافيز وسام "أمية" الذي يعتبر أعلى وسام في سوريا، وقال الاسد" ان العالم يحترم الأقوياء ولا مكان للضعفاء، وعندما نكون أقوياء يحق لنا أن نتحدث عن حقوقنا ومصالحنا، ويجب ألا نكون منعزلين، وانطلاقاً من ذلك تأتي أهمية التعاون بين سورية وفنزويلا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية