الخارجية الروسية: روسيا تطالب باعتقال كافة المشتركين في قتل دبلوماسييها عام 2006

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48096/

نشر اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الروسية يوم 25 مايو/ ايار على الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة تصريحا جاء فيه ان روسيا تطالب بالحاح الاستمرار في البحث عن الاشخاص الذين اختطفوا وقتلوا الدبلوماسيين الروس ببغداد عام 2006 وتقديمهم للعدالة لنيل جزائهم العادل.

نشر اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الروسية يوم 25 مايو/ ايار على الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة تصريحا جاء فيه ان روسيا تطالب بالحاح الاستمرار في البحث عن الاشخاص الذين اختطفوا وقتلوا الدبلوماسيين الروس ببغداد عام 2006 وتقديمهم للعدالة لنيل جزائهم العادل.

 وأكد نيستيرينكو " ان موقفنا المبدئي من هذه الجريمة يتمثل بضرورة اجراء تحقيقات دقيقة واعتقال من قام بالعملية وانزال العقاب اللازم بهم ". واضاف " انطلاقا من هذا يجب الاستمرار في العمل الى ان يتم تقديم كافة مخططي ومنفذي  الجريمة للعدالة،وايضا ايجاد رفات الدبلوماسيين الروس الذين قتلوا وتسليمها الى اقاربهم ".
واصبح معلوما ان محكمة عراقية حكمت مؤخراً  بالاعدام على احد الضالعين في هذه الجريمة من مقاتلي " القاعدة " .
وحسب قول نيستيرينكو ان الجانب الروسي ساهم بنشاط في تقديم هذا الشخص للمحاكمة لينال جزاءه العادل.
هذا وكانت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية قد فتحت النار على السيارة المصفحة التي كان يستقلها افراد االبعثة الدبلوماسية الروسية  ببغداد في يونيو/حزيران 2006 وأدى الهجوم الى مقتل احد افراد البعثة الدبلوماسية في الحال واختطاف الاربعة الاخرين الى مكان مجهول.
بعد ذلك بفترة قدم " مجلس شورى المجاهدين "بالعراق المرتبط " بالقاعدة "  عرضا مقابل اطلاق سراح المختطفين يقضي بسحب القوات الروسية من الشيشان واطلاق سراح كافة المعتقلين المسلمين. وبعد مضي بعض الوقت اقدم على قتل جميع الرهائن. 

للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)