كوريا الجنوبية تفقد الاتصال بسفينة أخرى

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45200/

فقدت كوريا الجنوبية يوم 4 ابريل/نيسان الاتصال بسفينة صيد عائدة لها كانت تقوم بعمليات البحث عن بحارة السفينة "تسيونان" التابعة لقواتها البحرية التي احترقت وغرقت في البحر الأصفر الأسبوع الماضي.

فقدت كوريا الجنوبية يوم 4 ابريل/نيسان الاتصال بسفينة صيد عائدة لها كانت تقوم بعمليات البحث عن بحارة السفينة "تسيونان" التابعة لقواتها البحرية  التي احترقت وغرقت في البحر الأصفر الأسبوع الماضي.

وأعلن جهاز حرس الشواطئ الكوري الجنوبي عن تلقّي إشارة إستغاثة من سفينة " كوميان 98" التي كانت تبحث عن البحارة المفقودين منذ أسبوع، وهي سفينة تزن مئة طن وعلى متنها 9 بحارة.
 في غضون ذلك تم إرسال وحدات الإنقاذ إلى مكان الحادث ، ويَخشى حرس الشواطئ أن تكون السفينة قد غرقت بعد اصطدامها بسفينة شحن تبحر تحت العلم الكمبودي، كانت عائدة من عملياتِ البحث في مكان الحادث المفترض.

يذكر ان السفينة الحربية "تسيونان"  كانت قد غرقت يوم 26 مارس الماضي بالقرب من الحدود المتنازع عليها مع كوريا الشمالية في أعقاب انفجار غامض حدث فيها. وتم انقاذ 58 من أفراد طاقمها. ويعتقد أن معظم البحارة المفقودين كانوا في مؤخرة السفينة التي انشطرت إلى نصفين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك