المدعيان العامان الروسي والقطري يناقشان توقيع مذكرة التفاهم والتعاون بين هيئتي النيابة العامة في البلدين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44393/

ناقش المدعي العام الروسي يوري تشايكا مع نظيره القطري علي بن فطيس المري خلال لقائهما يوم 22 مارس/آذار بموسكو مسألة توقيع مذكرة التفاهم والتعاون بين نيابتي البلدين العامتين. وتنص الوثيقة التي تم اعدادها للتوقيع على اقامة اتصالات مباشرة بين النيابتين العامتين في روسيا ودولة قطر .

ناقش المدعي العام الروسي يوري تشايكا مع نظيره القطري علي بن فطيس المري خلال لقائهما يوم 22 مارس/آذار بموسكو مسألة توقيع مذكرة التفاهم والتعاون بين هيئتي النيابة العامة في البلدين . اعلن ذلك مصدر في النيابة العامة الروسية مؤكدا ان النيابة الروسية تولي اهمية كبيرة للتعاون مع اجهزة حفظ  الامن والنظام في البلدان الاجنبية في مختلف المسائل بما في ذلك في مجال الدفاع عن حوق الانسان وحرياته ومكافحة الاجرام والفساد وفي مجال التسليم المتبادل للمخالفين للقانون وغيرها.
واشار يوري تشايكا الى تكثيف العلاقات بين روسيا وقطر في مجال الطاقة والغاز والتجارة والاقتصاد والاستثمارات ولذلك تكتسب مسألة بلورة القاعدة التعاقدية القانونية لتعاون اجهزة حفظ الامن والنظام في البلدين طابعا ملحا. 
وتنص الوثيقة التي تم اعدادها للتوقيع على اقامة اتصالات مباشرة بين النيابتين العامتين في روسيا ودولة قطر .
ومن جانبه اعلن المري المدعي العام القطري ان توقيع المذكرة يعتبر خطوة اولى وهامة جدا على طريق اقامة التعاون بين اجهزة حفاظ الأمن في البلدين.
ويذكر انه سيتم توقيع المذكرة يوم 24 مارس/آذار في اطار الزيارة الرسمية التي سيقوم بها رئيس الوزراء  وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم  الى روسيا حيث سيلتقي الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)