الصين تتجاوز أمريكا بحجم استهلاك النفط السعودي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42744/

ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمس" إن الصين تجاوزت العام الماضي الولايات المتحدة من حيث استهلاك النفط المصدر من المملكة السعودية العربية. وأشارت الصحيفة إلى تراجع استهلاك الولايات المتحدة من النفط السعودي إلى ما دون مليون برميل في اليوم للمرة الأولى منذ عشرين عاما نتيجة للركود الاقتصادي.

ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمس" إن الصين تجاوزت العام الماضي الولايات المتحدة من حيث استهلاك النفط المصدر من المملكة السعودية العربية.وأشارت الصحيفة إلى تراجع استهلاك الولايات المتحدة من النفط السعودي إلى ما دون مليون برميل في اليوم للمرة الأولى منذ عشرين عاما نتيجة للركود الاقتصادي،  بينما ارتفع استهلاك الصين من النفط السعودي في ظل نموها الاقتصادي إلى أكثر من مليون برميل يوميا. كما ضاعفت الصين مشترياتها النفطية من السعودية بمرتين خلال السنوات الثلاثة الماضية. ولفتت " فاينانشال تايمس" إلى أن الادارة الامريكية تسعى لتقليص الاعتماد على النفط الخام المستورد.
يشار إلى ان السعودية تخلت العام الماضي عن موقعها الذي احتكرته لسنوات عديدة كأكبر مستخرج للنفط في العالم وتنالت عنه الى روسيا التي بلغ متوسط انتاجها اليومي 9 ملايين و900 ألف برميل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم