باراك: لا احترام للضعفاء في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42399/

اعتبر وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك يوم الثلاثاء 16 فبراير/شباط انه على اسرائيل أن تكون قوية ومستعدة للحرب في الوقت الذي تمد فيه يدها للسلام. كما أشار الى عدم وجود مجال في الوقت الحاضر لإجراء عملية عسكرية لتحرير الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط، مؤكدا أن اسرائيل غير مستعدة "لدفع كل ثمن" لتحريره.

اعتبر وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك يوم الثلاثاء 16 فبراير/شباط انه على اسرائيل أن تكون قوية ومستعدة للحرب في الوقت الذي تمد فيه يدها للسلام.

وأضاف باراك خلال لقائه طلبة في بلدة يروحام جنوب اسرائيل أنه "لا احترام للضعفاء في الشرق الاوسط"، مؤكدا ان بوسع اسرائيل الصمود بوجه كافة التهديدات في المنطقة بسبب منعة وقوة جيشها، على حد قوله.

كما أشار وزير الدفاع الاسرائيلي الى عدم وجود مجال في الوقت الحاضر لإجراء عملية عسكرية لتحرير الجندي الاسرائيلي الاسير لدى حركة حماس في قطاع غزةجلعاد شاليط مؤكدا أن اسرائيل غير مستعدة "لدفع كل ثمن" لتحريره.

وأضاف باراك: "قمنا بأكثر من عملية عسكرية لتحرير مختطفين، والأمر ليس سهلاً ويخضع لإعتبارات، وطالما ان لا مجال لتنفيذ عملية كهذه فالمحادثات ستستمر لتحرير شاليط".

وأضاف: "لن يتحقق السلام إلا من مركز القوة، وذلك بعد أن يعي الطرف الآخر بأنه من المستحيل استنزافنا بواسطة الإرهاب أو الضحك على ذقوننا بمصايد العسل الدبلوماسية".

وبشأن امكانية شن هجوم على إيران، قال باراك: "الوقت غير موات للقيام بعمل عسكري ضد المنشآت النووية الإيرانية بل لفرض عقوبات دولية على طهران".

المصادر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية