اليمن.. السلاح زينة الرجال لكنه ظاهرة تحصد آلاف الأرواح

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42331/

باتت ظاهرة انتشار الأسلحة في صفوف الشعب اليمني من أكثر الظواهر خطورة وقد بدأت الأجهزة الأمنية المختصة وبعض الجمعيات الأهلية بوضع برامج توعية للحد من انتشار هذه الظاهرة التي تشكل جزءا من شخصية المواطن اليمني.

باتت ظاهرة انتشار الأسلحة في صفوف الشعب اليمني من أكثر الظواهر خطورة، وقد بدأت الأجهزة الأمنية المختصة وبعض الجمعيات الأهلية بوضع برامج توعية للحد من انتشار هذه الظاهرة التي تشكل جزءا من شخصية المواطن اليمني.

وتستخدم القبائل اليمنية السلاح في جميع المناسبات بغض النظر عن طبيعة المناسبة، في الأفراح والأحزان وحتى في استقبال الضيوف تطلق العيارات النارية احتفاء.

وتسعى كافة أجهزة الدولة وبعض الجمعيات الأهلية للحد من انتشار السلاح العشوائي، ومنظمة دار السلام تواجه هذه الظاهرة من خلال برامج توعية في صفوف الشباب وقد تمكنت من تحقيق بعض الإنجازات لكنها لا تزال خجولة مقارنة مع واقع تفشي هذه الظاهرة.

ويشهد اليمن محاولات كثيرة بهدف القضاء على ظاهرة أودت بحياة الكثيرين من اليمنيين خلال العقود الماضية، وبحسب الإحصاءات الرسمية فان سوء استخدام السلاح خلال العقدين الماضيين أدى إلى وقوع أكثر من 75 ألف جريمة أودت بحياة أكثر من 1700 قتيل وخلفت آلاف المعوقين. 
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)