موسكو لاترى مبررا لعدم بيع "اس-300" الى ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42269/

اعلن فلاديمير نزاروف نائب أمين سر مجلس الأمن القومي الروسي إن بلاده لا ترى سببا لعدم بيع انظمتها الصاروخية من طراز " اس-300" الى ايران، مشيرا الى أن الاتفاق ليس مرتبطا بأي عقوبات دولية لان الصفقة تتعلق بتسليم سلاح دفاعي. ذكرت ذلك وكالة "انترفاكس" للانباء الروسية يوم 14 فبراير/شباط.

اعلن فلاديمير نزاروف نائب أمين سر مجلس الأمن القومي الروسي إن بلاده لا ترى مبررا لعدم بيع انظمتها الصاروخية من طراز " اس-300" الى ايران، مشيرا الى أن الاتفاق ليس مرتبطا بأي عقوبات دولية لان الصفقة تتعلق بتسليم سلاح دفاعي. ذكرت ذلك وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء  يوم 14 فبراير/شباط..

وقال نزاروف بهذا الصدد، "ثمة عقد موقع بين بلدينا وعلينا الالتزام به، لكن التسليم لم يبدأ بعد. هذه العملية لا تخضع للعقوبات الدولية، لانها تتعلق بتسليم اسلحة دفاعية فقط".

واضاف "من جهة اخرى، فان كل افعالنا يجب ان تسهم في تعزيز الاستقرار العالمي والاقليمي، مع احترام القوانين والاتفاقيات الدولية، بما في ذلك في اطار معاهدة عدم الانتشار".

من جهة ثانية قال نازاروف إن توجيه ضربة عسكرية لايران سيكون خطأ كبيرا وانه يجب حل المشاكل المتعلقة بالبرنامج النووي الايراني بالوسائل الدبلوماسية فقط .

وأكد المسؤول الأمني الروسي من جديد موقف موسكو القائل بأن العقوبات على إيران يجب أن تتناسب مع مستوى الخطر الذي يمثله برنامج طهران النووي. وأشار نزاروف إلى أن العقوبات الدولية عادة لا تؤثر كثيرا على النهج السياسي والقدرات العسكرية للبلاد التي تفرض عليها هذه العقوبات.

وقد استبق نائب سكرتير مجلس الامن الروسي بتصريحاته هذه زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بينيامين نتانياهو الى موسكو والتي من المقرر ان يبحث خلالها مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الروسي دميتري مدفيديف فرض عقوبات "معوقة" على طهران.

وحول افغانستان،اكد فلاديمير نزاروف نائب أمين سر مجلس الأمن القومي الروسي استعداد موسكو لزيادة صادراتها من الأسلحة والمعدات العسكرية إلى أفغانستان بشرط تخصيص أموال لذلك من مصادر دولية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك