خط إنتاج اللحوم الحلال في مدينة تيومين بسيبيريا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42114/

تعمل في مقاطعة تيومين بسيبيريا مؤسسات تنتج اللحوم (الحلال)وفق الطريقة الإسلامية. ومن أقدم تلك المؤسسات معمل فروج مدينة تومين الذي يعمل يومين في الاسبوع وفق الطريقة الإسلامية، وتحت رقابة ممثلين عن الإدارة الدينية لمسلمي محافظة تيومين.

تعمل في مقاطعة تيومين بسيبيريا مؤسسات تنتج اللحوم الحلال وفق الطريقة الإسلامية. ومن أقدم تلك المؤسسات معمل لحوم الدجاج في مدينة تيومين الذي يعمل يومين في الاسبوع وفق الطريقة الاسلامية ، وتحت رقابة ممثلين عن الإدارة الدينية لمسلمي محافظة تومين.
ومنذ 8 سنين بدأ شخص واحد يذبح حلالا يدويا هنا، فأنتج المعمل في البداية يوميا 30 ثم 300 ثم أكثر من ألف داجة مذبوحة بالطريقة الإسلامية، وحين صار الدجاج الحلال يباع في 4 متاجر وازداد الطلب تحول انتاج اللحوم بهذه الطريقة إلى العمل الآلي.
أما الآن فيبدأ عمل خط انتاج اللحوم الإسلامي في السادسة صباحا كل سبت وخميس بعد تطهير الآلات كي لايختلط الحابل بالنابل مما ينتجه المعمل في الأوقات الأخرى.
وتوجد في تيومين اليوم 3 مؤسسات لإنتاج اللحوم حسب الطريقة الإسلامية، لكن معمل لحوم الدجاج  كان سباقا إلى الإنتاج الحلال على المستوى الروسي، وحتى الأزمة الاقتصادية لم تؤثر على إنتاجه.
ويباع إنتاج هذا المعمل في تيومين والمحافظات المجاورة وهناك خطط لتوسيع الإنتاج وزيادة ساعات وأيام العمل وفق الطريقة الإسلامية.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)