البشير: "طوينا نهائيا صفحة المشاكل" مع تشاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41937/

أعلن الرئيس السوداني عمر حسن البشير يوم الثلاثاء 9 فبراير/شباط في أعقاب مباحثاته مع نظيره التشادي ادريس ديبي ان السودان "وضع حدا نهائيا لصفحة" الخلافات مع تشاد وهو على استعداد لتطبيع العلاقات معها.

أعلن الرئيس السوداني عمر حسن البشير يوم الثلاثاء 9 فبراير/شباط  في أعقاب مباحثاته مع نظيره التشادي ادريس ديبي ان السودان "وضع حدا نهائيا لصفحة" الخلافات مع تشاد وهو على استعداد لتطبيع العلاقات معها.
وقال البشير في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التشادى ادريس ديبي الذي وصل يوم الاثنين الى السودان بزيارة هي الاولى منذ عام 2004: "بهذه الزيارة وضعنا حدا نهائيا للمشاكل بيننا واقول لشعبينا في السودان وتشاد .. نحن بهذا طوينا صفحة المشاكل بيننا نهائيا واتفقنا على العمل سويا لتحقيق الامن والاستقرار وجعل الحدود بيننا منطقة لتبادل المنافع".
وكان السودان وتشاد قد وقعا فى الخرطوم منذ يومين بروتوكولا لدعم الأمن والاستقرار على حدود البلدين تضمن نشر قوات مشتركة على نقاط المراقبة الحدودية فى مدة أقصاها يوم 25 فبراير/ شباط الجاري.
هذا وقد أكد البشير خلال مباحثاته مع ديبي على أهمية نشر قوات حدودية مشتركة، معتبرا انه سيكون لها "تأثير قوي" على وضع الأمن على طول الحدود، وعلى الوضع في إقليم دارفور السوداني".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك