برلسكوني: ردة الفعل الاسرائيلية العسكرية على صواريخ حماس تعتبر عادلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41575/

قال رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني في كلمة القاها في الكنيست الاسرائيلي يوم 3 فبراير/شباط ان ردة الفعل الاسرائيلية العسكرية على الصواريخ التي يطلقها مسلحو حركة حماس من قطاع غزة تعتبر عادلة.

 قال رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني في كلمة  القاها في الكنيست الاسرائيلي يوم 3 فبراير/شباط  ان ردة الفعل الاسرائيلية العسكرية على الصواريخ التي يطلقها مسلحو حركة حماس من قطاع غزة تعتبر عادلة.

واضاف  برلسكوني بهذا الصدد: "ان أمن حدود إسرائيل اليوم وحقها في الوجود كدولة يهودية يعني بالنسبة لنا واجبا اخلاقيا ضد أي عودة لمعاداة السامية" . واشار الى جدية صداقته مع اسرائيل بالقول "أشعر حقاً أنني واحد منكم ، وإن صداقتنا لاسرائيل صريحة ومتبادلة ".

وأكد مخاطباً اعضاء الكنيست "أنتم أعظم مثال للحرية والديمقراطية في الشرق الأوسط ، اذا لم يكن المثال  الوحيد".

من جهة اخرى ادت تصريحات برلسكوني حول ايران يوم 2 فبراير/شباط الى ردود فعل سلبية من قبل الجانب الايراني. ووصف المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الايراني كاظم جلالي تصريحات برلسكوني التي اعرب فيها عن استعداده لـ"تقديم الدعم للمعارضة الايرانية" بانها تصريحات  لاتساعد في حل المسألة ،بل على العكس تزيد من تعقيدها ".

واضاف جلالي ان تصريحات برلسكوني " تدخل مباشر في الشؤون الداخلية لدولة مستقلة ". وقال باعتقادي ان برلسكوني صاغ تصريحاته "لصالح الكيان الصهيوني في اسرائيل".

واخيرا اكد جلالي بان الجمهورية الإسلامية لا تشكل تهديدا لأحد في المنطقة أو المجتمع الدولي ككل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية