شعث إلى قطاع غزة لدعم المصالحة الوطنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41570/

التقى نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح يوم 3 فبراير/شباط بوفد قيادي من حركة حماس. وتفيد وكالة "معا" للانباء ان المباحثات تناولت الاوضاع العامة وآثار الانقسام وجرت في اجواء ودية. كما اجرى نبيل شعث لقاء مع ممثلي الفصائل في غزة.

التقى نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح يوم 3 فبراير/شباط بوفد قيادي من حركة حماس. وتفيد وكالة "معا" للانباء ان المباحثات تناولت الاوضاع العامة وآثار الانقسام وجرت في اجواء ودية.

كما اجرى نبيل شعث لقاء مع ممثلي الفصائل في غزة وذلك في مقر الشخصيات المستقلة. وقد وصفت وسائل الاعلام الفلسطينية هذه المباحثات بالشاملة حيث جرت بمشاركة كل التنظيمات الفلسطينية في غزة. وناقش المشاركون في الاجتماع عدة ملفات داخلية من ضمنها التوقيع على الورقة المصرية. واضافت وكالة "معا" نقلا عن مصادر في قطاع غزة انه جرى التأكيد على الاسراع في انهاء ملف الانقسام بالاضافة الى الجهود التي من الممكن ان تبذل لاتمام التوقيع على اتفاق المصالحة قبل القمة العربية.

وكان شعث وصل الى قطاع غزة في زيارة تهدف الى تقريب وجهات النظر مع حركة حماس بغية التوصل إلى المصالحة الوطنية الفلسطينية

وقال شعث إن زيارته للقطاع تأتي بناء على قرار المجلس الثوري لحركة فتح  وقرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس. ومن المقرر أن يلتقي المسؤول الفتحاوي بكبار المسؤولين من حركة حماس والحكومة المقالة في قطاع غزة،

واشار شعث إلى ان زيارته ستكون صرخة أضافية في وجه الحصار والدمار، ونداء لكل الأحرار في العالم لكي يقفوا مع غزة، لإنهاء حصارها ولإعادة تعميرها ولاستعادة وحدتها مع الوطن بأسره.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية