فشل تجربة الدرع الصاروخية الامريكية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41470/

فشلت يوم 31 يناير/كانون الثاني الماضي تجربة منظومة الدرع الصاروخية الامريكية، وذلك بعد اطلاق صاروخ دمية من احدى جزر مارشال الواقعة في المحيط الهادي. وكان من المفترض ان يعترضه صاروخ مضاد تم اطلاقه من قاعدة "فان دين بيرغ" الجوية الامريكية بولاية كاليفورنيا ، الا انه فشل في اصابة الهدف.

فشلت يوم 31 يناير/كانون الثاني الماضي تجربة منظومة الدرع الصاروخية الامريكية، وذلك بعد اطلاق صاروخ دمية من احدى جزر مارشال الواقعة في المحيط الهادي. وكان من المفترض ان يعترضه بعد مرور 6 دقائق صاروخ  مضاد تم اطلاقه من منصة ارضية واقعة في قاعدة "فان دين بيرغ" الجوية الامريكية بولاية كاليفورنيا. وافادت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية بان هذه المهمة لم تنفذ حيث فشل الصاروخ في اصابة الهدف.
وجاء في البيان الصحفي ان التجربة التي اجريت في اطار برنامج انشاء منظومة بحرية  للدرع الصاروخية بهدف اعتراض الصواريخ البالستية  في المرحلة المتوسط ة لمسارها شهدت خللا في تشغيل الرادار البحري المتعدد الوظائف. ولم يعثر  لحد الآن عن سبب العطل.
والجدير بالذكر ان الولايات المتحدة تمتلك حاليا منطقتين استراتيجيتين للدرع الصاروخية، وهما في ولاية آلاسكا وولاية كاليفورنيا.
وكان رئيس الولايات المتحدة باراك اوباما ووزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس قد اعلنا في 17 سبتمبر/ايلول عام 2009 إدخال تعديلات في خطط انشاء منظومة الدرع الصاروخية الامريكية.
هذا ومن ناحية اخرى فقد قامت الولايات المتحدة مؤخراً بتقوية منظومة درعها الصاروخية في منطقة الخليج العربي، وبالتحديد في الكويت وقطر والامارات العربية المتحدة والبحرين، وذلك بسبب الخطر المتعاظم الذي تشكله ايران على تلك الدول.
وكان ديفيد بتريوس قائد القيادة الوسطى للجيش الامريكي قد اعلن ان شهر يناير/ كانون الثاني  شهد نشر 8 منظومات جديدة من طراز "باتريوت"، بالاضافة الى 3 سفن مزودة بمنظومات الدرع الصاروخية وتابعة  للسلاح البحري الامريكي ترابط بشكل دائم في مياه البحر المتوسط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)