جنرال اسرائيلي تستبعد حربا جديدة بين إسرائيل وحزب الله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41015/

نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي ايزنكوت يوم 24 يناير/كانون الثاني قوله ان التقارير الأخيرة حول احتمال نشوب حرب جديدة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني لا تمت الى الحقيقة بصلة.

نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي ايزنكوت قوله ان التقارير الأخيرة حول احتمال نشوب حرب جديدة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني لا تمت الى الحقيقة بصلة.

واشار الجنرال ايزنكوت في كلمة القاها في معهد الدراسات الأمنية بجامعة تل أبيب يوم 24 يناير/كانون الثاني اشار الى ان حزب الله تكبد ضربة شديدة خلال حرب تموز. وأضاف ان حزب الله لم ينفذ أي عملية منذ حرب تموز ، ولكن قوته تتعاظم ولذلك فان تل أبيب تستعد لأي احتمال وستتصدى لأي طارئ بصورة ناجعة ،حسبما قال .

واعاد ايزنكوت الى الاذهان ان عدد قوات "اليونيفيل" الدولية  العاملة على الحدود الاسرائيلية اللبنانية قد ازداد ثلاثة أضعاف منذ صيف عام 2006 وأن هذه القوات مصممة على تنفيذ مهامها ،ولكن جنودها لا يستطيعون العمل في المناطق التي ينشط فيها عناصر حزب الله والتي تتحول إلى ساحات للقتال في أثناء الحرب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية