الكاميرون وزامبيا آخر المتأهلين الى ربع نهائي كأس افريقيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40869/

اكتمل عقد الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين لكرة القدم بتأهل منتخبي الكاميرون وزامبيا بتعادل الأول مع تونس بهدفين مقابل هدفين وفوز الثاني على الغابون بهدفين مقابل هدف واحد.

اكتمل عقد الدور ربع النهائي لبطولة كاس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين لكرة القدم بتأهل منتخبي الكاميرون وزامبيا على حساب كل من تونس والغابون.

تمكن المنتخب الكاميروني الذي ظهر بمستوى متواضع في هذه البطولة حتى الآن من انتزاع نقطة ثمينة من المنتخب التونسي بتعادله معه بهدفين مقابل هدفين، وقد منحته هذه النقطة المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط وبالتالي الصعود الى الدور ربع النهائي.

وسيلتقي المنتخب الكاميروني وصيف حامل اللقب في النسخة الماضية من البطولة في الدور المقبل يوم الاثنين المقبل في مدينة بنغيلا مع منتخب الفراعنة حامل اللقب في النسختين الماضيتين وصاحب الرقم القياسي في عدد المرات التي فاز فيها بالبطولة برصيد 6 القاب.

في حين حقق المنتخب الزامبي مفاجأة كبيرة بتأهله الى الدور ربع النهائي، وذلك بعد أن فاز في مباراة الجولة الثالثة الأخيرة على منتخب الغابون بهدفين مقابل هدف واحد، وكانت زامبيا قد تعادلت مع تونس في الجولة الأولى قبل أن تخسر أمام الكاميرون في الجولة الثانية.

اما المنتخب التونسي فقد تعادل في جميع مبارياته الثلاث وخرج من البطولة بخيبة أمل.

وسيواجه المنتخب الزامبي في الدور ربع النهائي في مدينة لوبانغو يوم الاثنين القادم المنتخب النيجيري الذي حل في المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

ويلتقي المنتخب الجزائري مع منتخب كود ديفوار في الدور في نفسه يوم الأحد المقبل في كابيندا،كما يلتقي منتخب أنغولا المستضيف منتخب غانا في العاصمة لواندا في اليوم نفسه في المباراة الافتتاحية للدور ربع النهائي.

دوري أبطال اوروبا