لافروف يستقبل جودة لبحث التسوية العربية الإسرائيلية والقضايا الدولية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40700/

يجري وزير الخارجية الأردني ناصر جودة يوم 19 يناير/كانون الثاني مباحثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو، تتركز على تطورات عملية السلام والتسوية العربية الإسرائيلية والوضع في العراق، بالاضافة الى بحث آفاق تطوير العلاقات الروسية الأردنية في المجالات الاقتصادية، والتقنية العسكرية، والثقافية.

يجري وزير الخارجية الأردني ناصر جودة  يوم 19 يناير/كانون الثاني مباحثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو تتركز على تطورات عملية السلام والتسوية العربية الإسرائيلية والوضع في العراق.

كما يبحث وزيرا الخارجية الروسي والأردني آفاق عقد مؤتمر دولي حول الشرق الأوسط في موسكو والمبادرة الروسية لعقد اجتماع وزاري للجنة الرباعية، بالاضافة الى بحث آفاق تطوير العلاقات الروسية الأردنية في المجالات الاقتصادية، والتقنية العسكرية، والثقافية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أندريه نيستيرينكو إن أن ديناميكية الأحداث ونشاط روسيا والأردن في  اتجاه تسوية النزاع، تؤكد ضرورة مواصلة تنسيق الجهود الرامية إلى تحريك عملية السلام على المسار الفلسطيني الإسرائيلي، واستئناف عملية السلام بالكامل.

وقال نيستيرينكو أن الجانبين يعتزمان مناقشة القضايا الإقليمية، بما ذلك دعم التسوية في العراق، وضمان الأمن في منطقتي البحر المتوسط والخليج، والبحث عن سبل حل المشكلة النووية الإيرانية بطرق سياسية دبلوماسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)