الحكم بالإعدام شنقا على علي حسن المجيد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40607/

أصدرت المحكمة الجنائية العراقية العليا يوم الأحد 17 يناير/ كانون الثاني حكمها النهائي بالإعدام شنقا في حق علي حسن المجيد، ابن عم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ووزير الدفاع الأسبق والمعروف بـ"علي الكيماوي"، بعد ادانته بتهمة ما عرف ب"قضية الانفال"، وهي العملية التي تم فيها قصف بلدة حلبجة الكردية بالأسلحة الكيميائية عام 1988.

أصدرت المحكمة الجنائية العراقية العليا يوم الأحد 17 يناير/ كانون الثاني حكمها النهائي بالإعدام شنقا بحق علي حسن المجيد، ابن عم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ووزير الدفاع الأسبق والمعروف بـ"علي الكيماوي"، بعد ادانته بتهمة ما عرف بـ"قضية الانفال"، وهي العملية التي تم فيها قصف بلدة حلبجة الكردية بالأسلحة الكيميائية عام 1988.
يذكر انها المرة الرابعة التي تحكم فيها المحكمة على المجيد بالاعدام، وكانت المرة الأولى في قضية الأنفال والثانية في قضية انتفاضة الجنوب والثالثة في "أحداث صلاة الجمعة" التي اعقبت اغتيال الإمام محمد الصدر عام 1999.
كما حكم على سلطان أحمد هاشم وزير الدفاع العراقي السابق و صابر عبد العزيز الدوري مدير الاستخبارات العسكرية بالسجن لمدة 15 عاماً في القضية ذاتها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية