البرلمان الأفغاني يوافق على زلماي رسول وزيرا للخارجية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40568/

رفض البرلمان الأفغاني يوم السبت 16 يناير/كانون الثاني أكثر من نصف المرشحين لمناصب وزارية في اللائحة الثانية التي قدّمها الرئيس حامد كرزاي لتشكيل حكومته الجديدة. إذ رفض النواب 10 أسماء من أصل 17 رشحها كرزاي للمناصب الوزارية في لائحته الجديدة. ومن أبرز الأسماء التي اقرها البرلمان زلماي رسول مستشار الرئيس السابق لشغل منصب وزير الخارجية.

رفض البرلمان الأفغاني يوم السبت 16 يناير/كانون الثاني أكثر من نصف المرشحين لمناصب وزارية في اللائحة الثانية التي قدّمها الرئيس حامد كرزاي لتشكيل حكومته الجديدة. إذ رفض النواب 10 أسماء من أصل 17 رشحها كرزاي للمناصب الوزارية في لائحته الجديدة. ومن أبرز الأسماء التي اقرها البرلمان زلماي رسول مستشار الرئيس السابق  لشغل منصب وزير الخارجية.

وكان النواب قد رفضوا 17 مرشحا من أصل 24 في التصويت السابق الذي جرى بداية الشهر الحالي.
وتضم اللائحة الجديدة 3 نساء لحقائب شؤون المرأة والصحة العامة والمعوقين، مقابل وزيرة واحدة في الحكومة المنتهية ولايتها. كما أبقى كرزاي على عدد من الوزراء الاساسيين في مناصبهم، مثل وزيري الداخلية والدفاع.
هذا ويطمح الرئيس الأفغاني إلى تشكيل حكومته قبل المؤتمر الدولي الذي سيعقد في الثامن والعشرين من الشهر الحالي في لندن حول أفغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك