تشييع جنازة العالم النووي مسعود محمدي في طهران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40457/

شيع الإيرانيون يوم 14 يناير/كانون الثاني جثمان عالم الفيزياء النووية الإيراني مسعود علي محمدي الذي أغتيل يوم الثلاثاء الماضي بعبوة ناسفة مزروعة في دراجة نارية بالقرب من منزله. من جانبه اتهم الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد اسرائيل بالتورط في قتله.

شيع الإيرانيون يوم 14 يناير/كانون الثاني جثمان عالم الفيزياء النووية الإيراني مسعود علي محمدي الذي أغتيل يوم الثلاثاء الماضي بعبوة ناسفة مزروعة في دراجة نارية بالقرب من منزله.
وردد المشاركون في التشييع هتافات تندد بإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية. وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قد إتهمت تل أبيب وواشنطن بالضلوع في الإغتيال، وأكدت أن الإستخبارات الإسرائيلية والأمريكية تعملان على تصفية العلماء الإيرانيين بغية عرقلة برنامج طهران النووي.
يذكر أن تنظيم الجمعية الملكية الإيرانية تبنى المسؤولية عن اغتيال محمدي الذين كان يعمل أستاذا للفيزياء النووية بجامعة طهران.

الرئيس الايراني يتهم اسرائيل بالتورط في قتل العالم الفيزيائي الايراني

اتهم الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد الخميس 14 يناير/كانون الثاني اسرائيل بالتورط في قتل العالم الايراني المتخصص في الفزياء النووية مسعود علي محمدي، واشار الى ان " المرء يستطيع ان يرى مقدار حقد العدو في الطريقة التي اغتيل بها العالم النووي".
وقال نجاد في مدينة الاهواز غرب مقاطعة خوزستان الايرانية "إن الأسلوب الذي اغتيل به العالم النووي كان طريقة صهيونية"، مضيفا "لقد كان ناشطا اسلاميا واستاذا جامعيا تقيا يخدم شعبه، مؤكدا انه "لا يمكن للاعداء ان يحرموا الشعب الايراني من المعرفة بقتل النخبة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك