اعتقال 25 مطلوبا وحجز متفجرات بعد اجراءات امنية مشددة في بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40343/

أنهت سلطات الامن العراقية الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني الاجراءات الامنية المشددة التي فرضتها في جميع مناطق العاصمة بغداد، وذلك في اطار عملية امنية وقائية بعد انباء تحدثت عن محاولات لإدخال سيارات مفخخة الى العاصمة، وقد اسفرت هذه العمليات حسب مسؤول امني عراقي عن توقيف 25 مطلوبا وحجز كمية معتبرة من المواد المتفجرة.

أنهت سلطات الامن العراقية الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني الاجراءات الامنية المشددة التي فرضتها في جميع مناطق العاصمة بغداد، وذلك في اطار عملية امنية وقائية بعد انباء تحدثت عن محاولات لإدخال سيارات مفخخة الى العاصمة، وقد اسفرت هذه العمليات حسب مسؤول امني عراقي عن توقيف 25 مطلوبا وحجز  كمية معتبرة من المواد المتفجرة.

وكانت قوات الامن قد اغلقت جميع مداخل ومخارج مدينة بغداد، كما قامت بتنفيذ عمليات تفتيش وتحريات واسعة، الامر الذي تسبب في تقييد حركة المرور وقطع معظم الطرق الرئيسية.
هذه الفعاليات الامنية التي شلت حركة الحياة واجبرت المواطنين على ترك اعمالهم اسفرت حسب القادة الامنيين عن اعتقال 25 شخصا كانوا يخططون لتنفيذ عمليات مسلحة في بغداد، كما اثمرت المداهمات عن ضبط كميات كبيرة من مواد "التي ان تي" و"السي فور" و"نترات الامونيا" وهي مواد شديدة الانفجار.
واثارت هذه الاجراءات الامنية المفاجئة القلق لدى المواطنيين بعد انتشار شائعات تحدثت عن محاولات اغتيال لبعض السياسيين وتحرك عسكري لقلب نظام الحكم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية