القضاء التايلندي يرفض الافراج عن طاقم الطائرة الكازاخستاني مقابل كفالة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40071/

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الكازاخستانية الياس عمروف يوم 6 يناير/كانون الثاني ان القضاء التايلاندي اعلن عن رفضه طلب الافراج عن المعتقلين الذين احتجزتهم الاجهزة الامنية في البلاد الشهر الماضي بتهمة تهريب اسلحة على متن طائرة "ايل 76"، مقابل كفالة مالية.

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الكازاخستانية الياس عمروف يوم  6 يناير/كانون الثاني ان القضاء التايلاندي اعلن عن رفضه طلب الافراج عن المعتقلين الذين احتجزتهم الاجهزة الامنية في البلاد الشهر الماضي بتهمة تهريب اسلحة على متن طائرة "ايل 76"، مقابل كفالة مالية.
يذكر ان الامن التايلاندي احتجز طاقم الطائرة المكون من خمسة افراد، اربعة منهم مواطنو كازاخستان، بعد ان حطت الطائرة في مطار بانكوك للتزود بالوقود، ما ادى الى تعرضها للتفتيش، الذي اسفر عن العثور على اسلحة كورية شمالية يحظر على بيونغ يانغ تصديريها، كالصواريخ المحمولة وقطع غيار لصواريخ ارض جو ذات التوجيه الاكتروني وغيرها.
واضاف عمروف ان "الطاقم مثل يوم 6 يناير/كانون الثاني امام القضاء التايلاندي الذي رفض الافراج عنهم مؤقتاً مقابل كفالة مالية"، واضاف ان الجلسة القادمة ستجري يوم 18 من الشهر الجاري.
كما اشار الى انه ستعقد جلسة استجواب لقبطان الطائرة ومساعده، وذلك في حضور دبلوماسيين كازاخستانيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك