الحزب السوداني المعارض يرشح نيال للإنتخابات الرئاسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39917/

أعلن حزب المؤتمر الشعبي المعارض في السودان رسميا ترشيح عبد الله دينق نيال في الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها في أبريل/نيسان المقبل .وقال حسن الترابي الأمين العام للحزب في مؤتمر صحافي عقده بالخرطوم يوم السبت 2 يناير/كانون الثاني إن ترشيح نيال جاء وفقا لرغبة أعضاء الحزب في جميع أنحاء البلاد.

أعلن حزب المؤتمر الشعبي المعارض في السودان رسميا ترشيح عبد الله دينق نيال في الانتخابات الرئاسية، المتوقع إجراؤها في أبريل/نيسان المقبل .

وقال حسن الترابي الأمين العام للحزب في مؤتمر صحافي عقده بالخرطوم يوم السبت 2 يناير/كانون الثاني إن ترشيح نيال جاء وفقا لرغبة أعضاء الحزب في جميع أنحاء البلاد.واعتبر  أن  هذا القرار يمثل رغبة الجنوبيين والشماليين .

وعلل الترابي هذا القرار بقوله ان تقديم مرشح من قبيلة الدينكا أكبر قبائل الجنوب يمكن أن ينهي الحديث عن استحواذ شمال السودان على المناصب الرئيسية للبلاد، الأمر الذي تسبب بالأزمة التي تواجه السودانيين وتهدد بانقسامهم.

ووجه الترابي انتقادات حادة لحزب المؤتمر الوطني فيما يتعلق بقضايا الوحدة وما ينبغي أن يتم تنفيذه من مشروعات تنموية بشأنها . 
ويعد نيالأول مرشح يعلن عنه حتى الآن لخوض هذه الانتخابات.
وكان المرشح الرئاسي أول وزير للإرشاد والأوقاف في حكومة الرئيس عمر البشير عام 1989. ثم شغل منصب وزير السلام وإعادة التعمير. وعين واليا لولاية النيل الأبيض عام 1994. وانضم نيال إلى حزب المؤتمر الشعبي، عندما وقع الخلاف بين البشير والترابي عام 1999، وقام الترابي بتشكيل هذا الحزب عقب انشقاقه عن الحزب الحاكم.
من جهة أخرى من المنتظر أن يخوض الانتخابات الرئيس البشير، الذي يحكم السودان منذ عام 1989.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية