أورلوفسكي.. حصان روسي من أصول عربية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39826/

لعل ما قيل في وصف الحصان لا يقل عما قيل في وصف المرأة. كما أن علاقة الإنسان بالخيول قديمة جدا ومتينة ومتجددة على الدوام. وكان الروس منذ القدم يحبون الخيول .وكان الحصان صديقا مخلصا للفلاح وللمحارب على حد سواء في كافة القرون.

لعل ما قيل في وصف الحصان لا يقل عما قيل في وصف المرأة. كما أن علاقة الإنسان بالخيول قديمة جدا ومتينة ومتجددة على الدوام. وكان الروس منذ القدم يحبون الخيول. وكان الحصان صديقا مخلصا للفلاح وللمحارب على حد سواء في كافة القرون.
واليوم تقع إحدى أفضل مزارع تربية الجياد بروسيا في محافظة ليبتسك. تاسست منذ 11 عاما وفيها اليوم 12 فرسا أصيلة لا يفرض عليها أي عمل غير الولادة لذلك تخرج إلى الهواء الطلق للرياضة والنزهة.
هذا النوع من الخيل معروف في روسيا باسم أورلوفسكي، حصل عليه الدوق أورلوف من حصان عربي باسم سميتانكا وفرس هولندية. النتيجة كانت فرسا روسية للطرق الروسية لتعمل كما قال الدوق اورلوف في الحرب وفي نقل الأحمال.

وهناك أكثر من 60 رأسا في المزرعة تربى من اجل البيع وتباع بصورة رئيسية من أجل السباق. وعلاوة على الرياضة كثيرا ما تباع الخيول من أجل الأعمال الزراعية ولهواة ركوب الخيول والصيد. ويصل سعر الفرس في المتوسط إن لم تحقق نجاحا رياضيا إلى 100 ألف روبل (أكثر من 3 آلاف دولار).
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)