صحفي عراقي مقيم في باريس يرمي الزيدي بالحذاء خلال حفل اقيم لتكريمه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38202/

افادت وكالة "فرانس برس" ان سيف الخياط الصحفي العراقي المقيم في باريس رشق يوم 1 ديسمبر/كانون الاول الصحفي العراقي منتظر الزيدي بحذاءه خلال حفل كبير اقيم تكريما للزيدي الذي يزور باريس حاليا. واشتهر الزيدي الذي كان يعمل مراسلا لقناة "البغدادية" العراقية، بعدما رمى بزوجي حذاءه الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش.

افادت وكالة "فرانس برس" ان سيف الخياط الصحفي العراقي المقيم في باريس رشق يوم 1 ديسمبر/كانون الاول الصحفي العراقي منتظر الزيدي بحذاءه خلال حفل كبير اقيم تكريما للزيدي الذي يزور باريس حاليا.

واتهم المواطن العراقي المقيم في باريس الزيدي بالولاء للديكتاتورية قبل أن يرمي حذاءه عليه ويصرخ: "وهذا حذاء أخر لك". واضاف" لقد جلبت العار للصحفيين العراقيين والعرب وجعلتنا نكسر اقلامنا ونرفع الاحذية..".

وعلق الزيدي على الحادث بعد تمكنه من تجنب الحذاء قائلا:"عندما استخدمت هذه الطريقة كان ذلك ضد الاحتلال، وليس ضد مواطن عراقي".
وجرت مشاجرة بين الحراس الشخصيين للزيدي ومعهم شقيقه ورامي الحذاء الذي تم إخراجه من القاعة. و غادر مكان الحفل بلا حذاء.

ولم يخف الزيدي في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم 1 ديسمبر/كانون الاول في نادي الصحافة في باريس رغبته بالعودة يوما ما إلى العراق. وقال انه موجود في باريس  لبضعة أيام فقط قبل أن ينتقل إلى جنيف.
واشتهر الزيدي بعدما رمى بزوجي حذاءه الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش خلال انعقاد المؤتمر الصحفي في بغداد يوم 14 ديسمبر/كانون الاول 2008. وقد انتقل للاقامة في سويسرا، بعد مغادرته السجن في العراق، الذي مكث فيه بتهمة الاعتداء على رئيس دولة في زيارة رسمية، لمدة سنة افرج عنه بعد قضائه 9 اشهر لحسن السلوك .



تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية