الهاشمي ينضم لتحالف "الحركة الوطنية العراقية"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37941/

أعلن عمر عبد الستار الكربولي عضو قائمة "تجديد" التي يتزعمها نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي في تصريح للصحفيين في بغداد يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني انضمام القائمة رسميا إلى قائمة "الحركة الوطنية العراقية" التي تضم حركة "الوفاق" بقيادة رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي وجبهة "الحوار الوطني" برئاسة صالح المطلك ،فضلا عن قوائم أخرى.

أعلن عمر عبد الستار الكربولي عضو قائمة "تجديد" التي يتزعمها نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي في تصريح للصحفيين في بغداد يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني انضمام القائمة رسميا إلى قائمة "الحركة الوطنية العراقية" التي تضم حركة "الوفاق" بقيادة رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي وجبهة "الحوار الوطني" برئاسة صالح المطلك ،فضلا عن قوائم أخرى. وأكد الكربولي ان هذا التحالف الجديد  يضم 14 كيانا سياسيا من توجهات مختلفة.

وكان قد اعلن في بغداد رسميا نهاية شهر اكتوبر/تشرين الاول الماضي عن تشكيل تحالف سياسي جديد اطلق عليه "الحركة الوطنية العراقية" يضم أياد علاوي رئيس القائمة العراقية وصالح المطلك رئيس جبهة الحوار الوطني وتيارات وطنية اخرى. ويهدف هذا التحالف، بحسب البيان الصادر عن زعمائه، الى اقامة دولة المؤسسات على اساس الكفاءة والولاء المطلق للوطن مع بناء القوات المسلحة العراقية والاجهزة الامنية لتكون قادرة على فرض القانون وحماية استقلال وسيادة العراق والى ايجاد جو سياسي وطني جديد يحاول القضاء على التوجهات الطائفية في العراق.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية