إنتهاء التحقيق في قضية اغتيال المحامي ماركيلوف والصحفية بابوروفا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36943/

تمكنت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية من إنهاء التحقيق في قضية اغتيال المحامي ستانيسلاف ماركيلوف والصحفية أناستاسيا بابوروفا، واعترف المتهم بقتلهما بارتكاب هذه الجريمة. أعلن ذلك ألكسندر بورتنيكوف مدير هيئة الأمن الفيدرالية الروسية خلال لقاء في الكرملين مع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف.

تمكنت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية من إنهاء التحقيق في قضية اغتيال المحامي ستانيسلاف ماركيلوف والصحفية أناستاسيا بابوروفا، واعترف المتهم بقتلهما بارتكاب هذه الجريمة.

أعلن ذلك ألكسندر بورتنيكوف مدير هيئة الأمن الفيدرالية الروسية خلال لقاء في الكرملين في 5 نوفمبر/تشرين الثاني مع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف.

وقال بورتنيكوف إن هيئة الأمن الفيدرالية استطاعت أثناء التحقيق العثور على مجموعة متطرفة مشتبهة بالتورط في قضية الاغتيال هذه، وتم في 3 نوفمبر/تشرين الثاني اتخاذ قرار بإلقاء القبض على شخصين من هذه المجموعة.

وأشار المسؤول الأمني الروسي إلى أن رجال الأمن تمكنوا من مصادرة كمية كبيرة من الأسلحة النارية كانت بحوزة هذه المجموعة. وأكد بورتنيكوف أن جميع ملفات القضية أحيلت إلى لجنة التحقيق التابعة للنيابة العامة.

هذا وأصدرت محكمة باسماني في موسكو الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني قرارا باعتقال المواطنين نيكيتا تيخونوف (29 عاما) ويفغينيا خاسيس (24 عاما) بتهمة قتل ماركيلوف وبابوروفا.

ويذكر أن شخصا ملثما  أطلق النار في 19 يناير/كانون الثاني العام الحالي بوسط موسكو على المحامي ستانيسلاف ماركيلوف والصحفية أناستاسيا بابوروفا بعد خروجهما من مؤتمر صحفي حول إحدى القضايا الجنائية التي كان  المحامي يدافع فيها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)