أمير قطر والرئيس الايراني يشددان على ضرورة وحدة وتضامن الامة الاسلامية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36942/

اكد امير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني بعد لقائهما في طهران، اكدا على ضرورة وحدة وتضامن الامة الاسلامية. كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين واهم القضايا الاقليمية والدولية.

اكد امير دولة  قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني بعد لقائهما في طهران، اكدا على ضرورة وحدة وتضامن الامة الاسلامية. كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين واهم القضايا الاقليمية والدولية.
وقال احمدي نجاد ان "العلاقات بين طهران والدوحة مبنية على اساس الاحترام المتبادل والثقة والاخوة".  واضاف "لو توحدت الدول الاسلامية لا سيما دول المنطقة في الدفاع عن الشعب الفلسطيني فان الظروف ستصبح صعبة للغاية للكيان الصهيوني".
من جانبه وصف امير دولة قطر ايران بانها "دولة مهمة ومؤثرة في المنطقة، وان الدوحة تعتبر علاقاتها مع طهران استراتيجية، وهذه الرؤية لن تتغير مطلقا". وتابع ان "قطر ترغب في تمتين هذه العلاقة وهي مستعدة لبذل اي نوع من التعاون في هذا الصدد". مشيرا الى أهمية العلاقة بين دول الخليج وإيران.
وكان امير دولة قطر قد وصل الى طهران في وقت سابق اليوم الخميس وكان في استقباله وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي.
وتاتي زيارة حمد بن خليفة الى طهران في ظل توتر يسود المناخ الدبلوماسي بين طهران والرياض منذ فترة، وبعد زيارة قام بها الى السعودية خلال الايام الماضية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية