بوتين: لن يتمكن احد من زعزعة استقرار الوضع في شمال القوقاز

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35095/

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان محاولات المتطرفين لتقويض الاستقرار في شمال القوقاز مصيرها الفشل. وجاء ذلك في برقية ارسلها بوتين الى قيادة وسكان داغستان بمناسبة ذكرى مرور 10 سنوات على الاحداث المأساوية التي تعرضت لها هذه الجمهورية عندما قام ارهابيون دوليون بمهاجمة اراضيها.

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان محاولات المتطرفين لتقويض الاستقرار في شمال القوقاز مصيرها الفشل. وجاء ذلك في برقية ارسلها بوتين يوم 25 سبتمبر/ايلول الى قيادة وسكان داغستان بمناسبة ذكرى مرور 10 سنوات على الاحداث المأساوية التي تعرضت لها هذه الجمهورية عندما قام ارهابيون دوليون بمهاجمة اراضيها.

و جاء في البرقية بالاخص "حينها هب اهل جمهورية داغستان لمكافحة الارهابيين الى جانب جنود وضباط الجيش الروسي وافراد اجهزة حفظ النظام والوحدات الخاصة. ونحن نكن الاحترام العميق لبطولة المدافعين عن داغستان ونحني رؤوسنا امام من سقط منهم. وفي الوقت الحاسم من المحن اظهر سكان داغستان من مختلف القوميات شجاعتهم الحقيقية واستعدادهم للتضحية. انني متاكد ان كل المحاولات التي تقوم بها الجماعات الاجرامية والمتطرفة لتقويض الاستقرار في شمال القوقاز ولشق المجتمع ولإحباط خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة مصيرها الفشل".

يذكر انه في غضون شهري اغسطس/آب - سبتمبر/ايلول عام 1999 قامت تشكيلات مسلحة غير شرعية بقيادة مرتزقة اجانب  باحتلال بعض القرى في عدد من مناطق داغستان.

وللمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع زوروا القائمة بأكثر العمليات الارهابية دموية في روسيا الاتحادية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)