قوات خفر السواحل الجورجية تحتجز سفينتي شحن روسية وتركية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27754/

ذكر مركز "النشرة البحرية لأخبار الملاحة" أن قوات خفر السواحل الجورجية احتجزت يوم 6 أبريل/نيسان سفينة شحن روسية على متنها 14 ملاحا ، في حين تحدثت الأخبار ايضاص عن احتجاز سفينة تركية اخرى من قبل القوات الجورجية.

ذكر مركز "النشرة البحرية لأخبار الملاحة" أن قوات  خفر السواحل الجورجية احتجزت يوم 6 أبريل/نيسان سفينة شحن روسية على متنها 14 ملاحا ، في حين تحدثت الأخبار ايضاص عن احتجاز  سفينة تركية اخرى من قبل القوات الجورجية.

وأفاد المركز الاخباري أن السفينة الروسية  كانت تبحر من ميناء خوبو التركي في اتجاه ميناء أزوف الواقع على نهر الدون جنوبي روسيا  وقام قوات  خفر السواحل الجورجية بالاستيلاء على السفينة وصادرت  وثائقها وجوازات سفر الملاحين. هذا ولا تزال السفينة والملاحون محتجزين في ميناء باتومي الجورجي بهدف التحقيق في ما وصف بانتهاك الطاقم لمياه جورجيا الاقليمية.
من جانب آخر اعلنت مصادر تركية يوم 7 أبريل/نيسان عن توقيف سفينة تركية كانت تنقل وقودا الى أبخازيا في المياه المحايدة. وذكرت المصادر أن زوارق تابعة لقوات خفر السواحل الجورجية احتجزت السفينة التركية يوم 5 أبريل/نيسان وسحبتها الى ميناء بوتي الجورجي.
وأعلن وزير الخارجية الأبخازي سيرغي شامبا أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها القوات الجورجية بتوقيف سفينة اجنبية تنقل وقودا الى أبخازيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك