جائزة "بنوا دي لا دانس" تجمع كافة تيارات رقص الباليه

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27624/

شهدت وكالة "إيتار ـ تاس" الروسية مؤتمرا صحفيا بمناسبة منح جائزة "بنوا دي لا دانس" التي اعتادت أن تقيّم نجوم الباليه وتختار الافضل.

شهدت وكالة "إيتارـ  تاس" الروسية مؤتمرا صحفيا بمناسبة  منح جائزة "بنوا دي لا دانس" التي اعتادت أن تقيّم نجوم الباليه وتختار الافضل.
 اُطلقت هذه الجائزةُ للمرةِ الأولى عامَ 1991 وكانَ مدير هذا المشروع ولا يزال مصممُ  ومخرج الرقصات الروسي المعروف يوري غريغوروفتش، الذي تتلمذ في مسرحِ مارينسكي وصممَ رقصاتِ أهمِ عروض الباليه على مستوى العالم .
وتمنح جائزة "بنوا دي لا دانس" دونَ مقابلٍٍ مادي، وتكمـُنُ اهميتـُها في انها دولية وتجمعُ جميعَ تياراتِ رقص الباليه على اختلافها. ويعود اسمُ المسابقةِ إلى الكسندر بنوا، راقصُ الباليه ومصمم الرقصات الشهير، وصاحبُ فكرة المواسم الروسية ومؤسس ايديولوجيتها. وكان له الفضل في ظهور التيارِ الجديد لرقص الباليه في بدايةِ القرن العشرين.
ما يميز مسابقة هذا العام أن تقديم الجوائز لن يكون علنياً كما في السنوات الماضية، وذلك بسبب الازمة الاقتصادية التي القت بظلالها علينا. أما حفل الختام فلن يكون في مسرح البولشوي كما اعتدنا، بل في إيطاليا، في مدينة فتشينسي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية